استطلاع: الفارق بين كلينتون وترامب 3% فقط

كومبو لترامب وهيلاري كلينتون

أظهر استطلاع للرأي أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قلل الفارق بينه وبين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، ليصبح ثلاث نقاط فقط بعد أن كان ست نقاط الأسبوع الماضي.

وأعلن استطلاع مورننغ كونسلت بول أن كلينتون حصلت على موافقة 43% من المشاركين بينما حصل ترامب على 40%، بعد أن كان الفارق بينهما في الاستطلاع نفسه الأسبوع الماضي ست نقاط.

وقالت صحيفة واشنطن تايمز إن المنافسة بين المرشحين لم تكن متقاربة إلى هذا الحد منذ يوليو/تموز الماضي، عندما كان الفارق بينهما ثلاث نقاط فقط أيضا.

وأضافت الصحيفة أن استطلاعا شمل أربعة مرشحين: كلينتون وترامب والمرشح التحرري غاري جونسون ومرشح حزب الخضر جيل ستاين، أظهر أن الفارق بين المرشحين الرئيسيين 2% فقط وهي نسبة هامش الخطأ المحتمل، بينما حصل جونسون على 8% وحصل ستاين على 3%.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنافسة احتدمت بين كلينتون وترامب في الوقت الذي شنّ فيه ترامب حملة قوية لجذب أصوات الأقليات، واتهمته كلينتون بالوقوف إلى جانب البيض المتطرفين مثل منظمة الكلوكلوكس كلان والنازيين الجدد.

ونسبت إلى إدارة الاستطلاع قولها إن حملة ترامب لجذب الأقليات قد فشلت، إذ لا يزال 5% فقط من الأميركيين الأفارقة يقولون إنهم سيصوتون له ويقول 79% إنهم سيصوتون لكلينتون، بينما يقول 16% منهم إنهم لم يقرروا بعد.

وأظهر الاستطلاع أيضا أن 35% من أصوات المستقلين ستذهب إلى كلينتون، و34% إلى ترامب، بينما لم يقرر 31% من المستقلين بعد.

المصدر : واشنطن تايمز

حول هذه القصة

Supporters cheer as Republican presidential nominee Donald Trump arrives at Iowa Senator Joni Ernst's Roast and Ride at the Iowa State Fairgrounds in Des Moines August 27, 2016. REUTERS/Scott Morgan

توعدالمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بترحيل آلاف المهاجرين غير الشرعيين من بلاده فور توليه الرئاسة في يناير/كانون الثاني المقبل.

Published On 28/8/2016
Indian sand artist Sudarshan Pattnaik puts some finishing touches to a sand sculpture theming the US president election campaigns at the Puri beach of Orrisa, India, 09 June 2016. The race for the White House seems to be on between Democratic candidate Hillary Clinton and Republican candidate Donald Trump.

أظهر استطلاع جديد نُشرت نتائجه الثلاثاء، تقدم مرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون على منافسها من الحزب الجمهوري دونالد ترامب بفارق ست نقاط مئوية.

Published On 17/8/2016
كلينتون وترامب يتقدمان في الانتخابات التمهيدية

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء أن مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون تتقدم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بفارق 12 نقطة مئوية، وهو أقوى أداء لها هذا الشهر.

Published On 24/8/2016
U.S. Democratic presidential candidate Hillary Clinton gestures as she speaks at the Veterans of Foreign Wars Convention in Charlotte, North Carolina, U.S. July 25, 2016. REUTERS/Chris Keane

قال مؤسس موقع ويكيلكس جوليان أسانج إنه سينشر وثائق جديدة على صلة بالمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية هيلاري كلينتون قبل موعد الاقتراع المقرر في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

Published On 25/8/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة