ترامب يتوعد المهاجرين بالترحيل

Supporters cheer as Republican presidential nominee Donald Trump arrives at Iowa Senator Joni Ernst's Roast and Ride at the Iowa State Fairgrounds in Des Moines August 27, 2016. REUTERS/Scott Morgan
ترامب محاطا بحشد من أنصاره خلال تجمع انتخابي بمدينة دي موين في ولاية أيوا (رويترز)
توعد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب بترحيل آلاف المهاجرين غير الشرعيين فور توليه الرئاسة في يناير/كانون الثاني المقبل.

وخلال تجمع انتخابي بمدينة دي موين في ولاية أيوا أمس السبت، قال ترامب "في اليوم الأول، سأبدأ سريعا في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين من البلاد، خصوصا مئات الآلاف الذين أعيد إطلاق سراحهم في ظل إدارة أوباما-كلينتون".

وبعد تعرضه لانتقادات حادة بسبب رسائله المتباينة بشأن الهجرة غير النظامية، استغل ترامب خطابا في الحملة الانتخابية ألقاه بالتجمع الانتخابي الذي نظمته أمس السناتور الجمهورية المحلية جوني إرنست لتقديم بعض التفاصيل بهذا الشأن.

وأوضح المرشح الجمهوري أنه سيسعى لتطوير نظام للتعقب لضمان ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الذين يتجاوزون فترة الإقامة المحددة بتأشيرة الدخول من الولايات المتحدة.

وقال ترامب "إذا لم نتمكن من السيطرة على تواريخ انتهاء صلاحية التأشيرات، ستصبح حدودنا مفتوحة، بهذه البساطة" مضيفا "سأعمل على بناء جدار حدودي هائل وإقامة نظام إلكتروني للتحقق من أهلية المهاجرين للعمل على مستوى البلاد ومنع المهاجرين غير الشرعيين من الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي وتطوير نظام لتعقب الدخول والخروج يضمن أن أولئك الذين يتجاوزون
مدة الإقامة المحددة في تأشيرة الدخول سيتم ترحيلهم على وجه السرعة".

يُذكر أن ترامب سبق وأعلن عزمه بناء جدار كبير على الحدود مع المكسيك وتعزيز الضوابط الحدودية للكشف عن المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون الحصول على منافع اجتماعية أو الأجانب الذين يتجاوزون المهلة المحددة لتأشيراتهم.

المصدر : وكالات + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

الجنسية الأميركية ملاذ المهاجرين ضد الخطاب المعادي

تشهد مكاتب الهجرة والتجنيس بأميركا إقبالا من المهاجرين للحصول على الجنسية. ويقول المهاجرون إن الخطاب المعادي لهم من بعض المرشحين الجمهوريين دفعهم للإقبال على الحصول على الجنسية وبالتالي المشاركة بالانتخابات.

Published On 31/3/2016
Participants take the Oath of Allegiance during a naturalization ceremony held by US Citizenship and Immigration Services, at Martin Luther King Jr. Memorial in Washington DC, USA, 28 August 2015. 28 people from 30 countries became US citizens in the ceremony held to honor the 52nd anniversary of Martin Luther King Jr.'s 'I Have a Dream' speech.

تناولت صحف أميركية قضية الهجرة واللجوء للولايات المتحدة، ودعت إلى فتح أبواب أميركا للاجئين والمهاجرين، وقالت إن “عظمة أميركا” قامت عليهم في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

Published On 13/9/2015
المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة