أردوغان وبوتين يتفقان على تسريع المساعدات لحلب

Russian President Vladimir Putin shakes hands with Turkish President Tayyip Erdogan during a news conference following their meeting in St. Petersburg, Russia, August 9, 2016. REUTERS/Sergei Karpukhin TPX IMAGES OF THE DAY
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (يسار) يلتقي نظيره التركي رجب طيب أردوغان في سانت بطرسبورغ الروسية بتاريخ 9 أغسطس/آب الماضي (رويترز)
اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على تسريع جهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب السورية، مؤكدَيْن عزمهما المضي قدما في تطبيع العلاقات بين تركيا وروسيا.

وذكرت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية والكرملين أن أردوغان وبوتين تناولا -في اتصال هاتفي- العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن مناقشة آخر تطورات الوضع السوري ومكافحة الإرهاب.

وأكد الزعيمان خلال الاتصال الهاتفي على تصميمهما على بالمضي قدما في تطبيع العلاقات بين البلدين.

كما أطلع أردوغان الرئيس الروسي على تفاصيل عملية "درع الفرات"، حيث أكد الطرفان على "الأهمية البالغة للتصدي المشترك للتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية، لضمان أمن المنطقة".

كما اتفق الزعيمان على عقد لقاء ثنائي خلال قمة العشرين المقرر عقدها يومي 4 و5 سبتمبر/أيلول المقبل في مدينة هانغتشو الصينية.

المصدر : وكالات