بايدن يزور أنقرة وسط إشارات "إيجابية" بشأن غولن

U.S. Secretary of State John Kerry and Vice President Joe Biden check their headsets prior to U. S. President Barack Obama and German Chancellor Angela Merkel address a joint news conference in the East Room of the White House in Washington February 9, 2015. REUTERS/Gary Cameron (UNITED STATES - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
بايدن (يمين) وكيري يعتزمان زيارة تركيا وفقا للحكومة في أنقرة (رويترز)

نقلت وسائل إعلام تركية اليوم السبت عن رئيس الوزراء بن علي يلدرم قوله إن جو بايدن نائب الرئيس الأميركي سيزور أنقرة يوم 24 أغسطس/ آب الحالي.

وأضاف يلدرم -في تصريحات لمجموعة من الصحفيين الأتراك- أن موقف واشنطن من مسألة ترحيل فتح الله غولن الداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة تحسن منذ محاولة الانقلاب التي جرت الشهر الماضي.

وكان وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو أعلن أن بايدن ووزير خارجيته جون كيري سيزوران تركيا، مشيرا إلى أن بلاده تلقت "إشارات إيجابية" من واشنطن حول طلب تسليمها المعارض التركي المقيم في بنسلفانيا الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة الشهر الماضي.

وقال جاويش أوغلو في حديث للصحفيين الجمعة "بدأنا نتلقى إشارات إيجابية من الولايات المتحدة" مضيفا أن أنقرة تعد وثائق جديدة لإرسالها إلى واشنطن بشأن غولن.

يُذكر أن محكمة تركية أصدرت أمس الجمعة مذكرة حبس غيابية بحق غولن على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، وجاء القرار بعد طلب من الادعاء العام في أنقرة بإصدار مذكرة حبس غيابية بحق المعارض التركي.

المصدر : الجزيرة + وكالات