فتح الكونغرس الأميركي بعد إغلاقه لأسباب أمنية

الشرطة أغلقت مبنى الكونغرس لمدة نصف ساعة (أسوشيتد برس)
الشرطة أغلقت مبنى الكونغرس لمدة نصف ساعة (أسوشيتد برس)

أعلنت الشرطة الأميركية عن فتح مبنى الكونغرس في واشنطن بعد فترة وجيزة من إغلاقه لأسباب أمنية، حيث أشارت مصادر إلى أن الشرطة كانت تبحث عن امرأة مسلحة في قبو المبنى.

واستمر إغلاق مبنى الكونغرس أقل من نصف ساعة من مساء اليوم الجمعة، حيث طلبت شرطة المبنى من الموظفين والزوار الاختباء والابتعاد عن الأبواب والنوافذ، ومنعت الدخول إلى المبنى والخروج منه، كما علق مجلس النواب جلسته التزاما بقرار أجهزة الأمن.

وقالت الشرطة أخيرا إنه ليس هناك أي خطر، وذلك بعد أن قال مصدر بالكونغرس إن الشرطة تبحث عن امرأة مسلحة، مرجحا أنها تختبئ في قبو المبنى، دون أن تؤكد الشرطة هذه المعلومات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أغلقت الشرطة الأميركية مبنى الكونغرس في واشنطن لأسباب أمنية، وطلبت من جميع الموظفين والزوار الاختباء في أماكنهم بالمبنى، حيث تحدثت مصادر عن وجود امرأة مسلحة في قبو المبنى.

قتل أربعة شرطيين أميركيين وأصيب سبعة آخرون بالرصاص في مظاهرة بمدينة دالاس في تكساس، وسط غضب متصاعد بعد قتل مواطنيْن من السود, بينما دعا الرئيس باراك أوباما إلى إصلاح الشرطة.

قرر المسؤولون في مطار لوس أنجلوس الدولي تشديد إجراءات الأمن في أعقاب تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران أمس الخميس في مياه البحر الأبيض المتوسط.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة