مقتل رجلين أسودين يثير صدمة بالولايات المتحدة

أظهر تسجيل مصور بث على الإنترنت ما تبدو أنها حادثة إطلاق نار صادمة من طرف شرطي أميركي على رجل أسود بعد أن توقف بسيارته جانبا في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

ونشرت امرأة قالت إنها صديقة الضحية التسجيل المصور عبر استخدام خاصية البث الحي على حساب فيسبوك.

ويظهر التسجيل لقطات لشرطي أبيض يحمل سلاحا باتجاه رجل أسود مضرج بالدماء داخل سيارته. ومن المتوقع أن تؤجج هذه الحادثة الجديدة نقاشا ما زال مستمرا في الولايات المتحدة بشأن طريقة تعامل جهاز الشرطة مع الأميركيين من أصول أفريقية.

 

وفي ولاية أريزونا تجمع مئات قرب موقع مقتل رجل أسود آخر على يد ضابطي شرطة من البيض. ودعا متحدثون إلى احتجاجات سلمية وتحقيق العدالة في مواجهة ما وصفوها بالقوة المفرطة من جانب الشرطة ضد السكان السود.

وكانت وزارة العدل الأميركية قالت إنها ستحقق في مقتل ألتون سترلينغ. ويظهر تسجيل لصاحب متجر بمكان الحادث أحد الضباط وهو يطلق النار على سترلينغ خمس مرات من مسافة قصيرة فيما قام الآخر بنزع مسدس من جيب سترلينغ الذي كان يلفظ أنفاسه الأخيرة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وجه قائد الشرطة ورئيس البلدية في شيكاغو دعوة للهدوء بعيد نشر شريط فيديو يظهر شرطيا أبيض يقتل شابا أسود، وذلك عقب محاكمة وجهت فيها تهمة القتل العمد للضابط الأبيض.

أعرب الرئيس الأميركي عن صدمته من شريط فيديو يظهر شرطيا أبيض يقتل بـ16 رصاصة شابا أسود بشيكاغو، في حين دعا قائد الشرطة بالمدينة للهدوء عقب مظاهرات هناك تحولت إلى مواجهات.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة