حريق جديد بمخازن للبتروكيميائيات جنوب غربي إيران

النيران اندلعت أمس الأربعاء في مجمع للبتروكيميائيات ولا تزال مستمرة رغم محاولات إخمادها (الجزيرة)
النيران اندلعت أمس الأربعاء في مجمع للبتروكيميائيات ولا تزال مستمرة رغم محاولات إخمادها (الجزيرة)

اشتعلت النيران مجددا في مخازن منشأة للبتروكيميائيات بمدينة ماهشهر جنوب غربي إيران بعد أن تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي اندلع أمس الأربعاء وأدى إلى وقوع انفجار في أحد مخازنها.

وأفادت وكالات أنباء إيرانية بأن الحريق الذي اندلع في مصنع "بو علي سيناء" لم يسفر عن إصابات أو خسائر في الأرواح بسبب الإخلاء السريع للعاملين فيه.

لكن رئيس مكتب الطوارئ في المجمع حذر من خطر اتساع رقعة الحريق، وأمر بتفريغ باقي المخازن في هذا المجمع الذي يعد أحد مجمعات البتروكيميائيات المختصة بصناعة المواد العطرية.

ورغم أن وكالات أنباء إيرانية تحدثت عن إخماد كامل للحريق فإن وكالة تسنيم أفادت بأن الحريق لا يزال مستمرا رغم محاولات الإطفاء وإرسال العديد من المعدات والمروحيات لإخماده.

يشار إلى أن الحريق اندلع أمس الأربعاء في البرج 8001 بمجمع "بوعلي سينا" الواقع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بميناء الخميني في مدينة ماهشهر جنوب غربي ايران وتم إخماده اليوم الخميس إلا أن النار عادت واشتعلت في أحد الخزانات بنفس البرج.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الحكومة السويسرية رفضها تنفيذ الحظر الأوروبي على استيراد وشراء وشحن النفط الإيراني بسبب اعتبارات متصلة بسياستها الخارجية، ولكنها ستوسع نطاق العقوبات التي ستطبقها على طهران بحيث تشمل تصدير تجهيزات صناعة البتروكيماويات وشراء أو بيع المعادن الثمينة والألماس.

اشترت شركة مانجالور للتكرير والبتروكيماويات (أم آر بي أل) الهندية العملاقة نفطا من السعودية وعُمان وذلك لسد فجوة في المعروض جراء نقص الإمدادات الإيرانية. وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق إنها بصدد وقف كل واردات الخام من إيران جراء العقوبات المفروضة.

المزيد من كوارث
الأكثر قراءة