أنقرة: لا تأثير للانقلاب الفاشل على العلاقات الخارجية

Turkish Prime Minister Binali Yildirim speaks during a press conference in Ankara, Turkey, 27 June 2016. Turkey and Israel on 27 June announced that they have repaired ties after a six year conflict over a disagreement regarding the killing of 10 pro-Palestinian Turkish activist by Israeli soldiers when the Turkish Mavi Marmara flotilla breached Gaza's naval blockade in 2010.
يلدرم أكد على عودة الحياة الطبيعية بعد محاولة الانقلاب التي وصفها بالبشعة (الأوروبية)

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم إن ما وصفها بمحاولة الانقلاب البشعة لم تؤثر على علاقات تركيا الخارجية ولا على اقتصادها، مؤكدا أن النظام الديمقراطي والمؤسسات السياسية والدوائر الحكومية في البلاد تتابع فعالياتها دون تردد.

وأضاف يلدرم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجورجي جورجي كفيريكاشيفيلي في أنقرة الثلاثاء، أن "هذا الوضع يعد مظهرا من مظاهر تجلي الديمقراطية المتطورة والثقافة السياسية في تركيا الكبيرة التي تنعم بالأمن والاستقرار".

وأكد على عودة الحياة الطبيعية في البلاد عقب محاولة الانقلاب التي وقعت مساء الجمعة، وخاصة من النواحي الاقتصادية.

وجدد رئيس الوزراء التركي إصرار الحكومة على ملاحقة الانقلابيين ومحاسبتهم قانونيا، مؤكدا أنها ستتخذ الأربعاء قرارات مهمة بهدف إنقاذ البلاد مما وصفها بالظروف الاستثنائية التي تواجهها.

من جانبه أدان رئيس الوزراء الجورجي محاولة الانقلاب في تركيا، معربا عن دعمه للحكومة المنتخبة ديمقراطيا في البلاد.

وأوضح كفيريكاشيفيلي أن جورجيا تربطها مع تركيا روابط الصداقة قبل الروابط الإستراتيجية، مشيرا إلى أهمية استقرار تركيا بالنسبة لجورجيا وللمنطقة.

المصدر : وكالة الأناضول