الجزيرة تبث أول مقابلة مع أردوغان بعد الانقلاب الفاشل

من المتوقع أن يكشف أردوغان عن بعض المعلومات الجديدة حول محاولة الانقلاب الفاشل (الجزيرة)
من المتوقع أن يكشف أردوغان عن بعض المعلومات الجديدة حول محاولة الانقلاب الفاشل (الجزيرة)

أجّلت الرئاسة التركية المقابلة التي كانت ستجريها شبكة الجزيرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتبث اليوم الأربعاء بدلا من أمس، وذلك لأسباب مرتبطة بالظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ومن المتوقع أن يكشف أردوغان في المقابلة عن بعض المعلومات الجديدة حول محاولة الانقلاب الفاشل. ويعد اللقاء الخاص للرئيس التركي على قناة الجزيرة الثاني له بعد المحاولة الفاشلة للانقلاب، فقد كان الظهور الأول له أمس الاثنين عبر قناة CNN الأميركية.

كما يتوقع أن يتحدث الرئيس التركي عن حقيقة حجم محاولة الانقلاب، وعن مستقبل تركيا والاتحاد الأوروبي في حال إقرار عقوبة الإعدام، وهل سيؤثر ملف فتح الله غولن على علاقات أنقرة بواشنطن.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

كشفت تقارير صحفية مزيدا من الخبايا والملابسات التي رافقت المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا يوم الجمعة الماضي والتي هدفت إلى الإطاحة بنظام الحكم الذي يتولى زمامه الرئيس رجب طيب أردوغان.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم إنه يجب عدم التأخير بتطبيق عقوبة الإعدام بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، مؤكدا أن بلاده ستطالب الولايات المتحدة والدول الغربية بتسليم فتح الله غولن.

تتواصل المظاهرات في أنحاء تركيا احتفالا بفشل محاولة الانقلاب وتأييدا للحكومة، وذلك بعد أن دعا الرئيس رجب طيب أردوغان الجماهير إلى البقاء في الميادين لإفشال أي محاولة انقلابية أخرى.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة