الجزيرة ترصد مظاهر الدمار في برلمان تركيا

رصدت كاميرا الجزيرة ما تعرض له البرلمان التركي خلال العملية الانقلابية الفاشلة فجر السبت وتمثل في سبع غارات من طيران الانقلابيين، وأدى القصف المتكرر إلى حصول دمار داخل المبنى الذي كان هدفا رئيسيا للانقلابيين.

وأفشلت السلطات محاولة انقلاب عسكري تورط فيه عدد كبير من الجنرالات والضباط، وقتل خلال المحاولة الفاشلة 208 أشخاص بينهم ستون شرطيا وثلاثة جنود و145 مدنيا، فضلا عن إصابة 1491، وفق ما أعلن رئيس الوزراء بن علي يلدرم اليوم.

وتم إيقاف سبعة آلاف و543 شخصا منهم مئة شرطي، وستة آلاف عسكري برتب مختلفة بينهم 103 جنرالات و755 قاضيا ومدعيا عاما و650 مدنيا.

وفي ليلة الانقلاب الفاشل أكدت وسائل إعلام تركية أن مبنى البرلمان تعرض للقصف عدة مرات من قبل مروحيات الانقلابيين باعتباره هدفا رئيسيا ضمن مخططهم. وقد هزت عدة انفجارات قوية على الأقل المبنى لتحدث دمارا كبيرا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد مسؤول أمني كبير فرار عدد من المسؤولين العسكرين الكبار المتورطين بمحاولة الانقلاب الفاشلة إلى الخارج، وتحدث عن استمرار عمليات البحث عن العسكريين المتورطين بمناطق مختلفة من البلاد.

بدأ أتراك مقيمون بالولايات المتحدة حملة تواقيع على موقع البيت الأبيض الإلكتروني تطالب واشنطن بتسليم زعيم جماعة غولن الذي تتهمه السلطات التركية بالتورط بالمحاولة الانقلابية الفاشلة.

ركزت جل افتتاحيات أبرز الصحف الصادرة في بريطانيا اليوم الاثنين على تداعيات محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي وقعت في تركيا يوم الجمعة وردود الفعل المتباينة بشأنها.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة