إلغاء الإجازات السنوية للقطاع العام في تركيا

المسافرون بمطار أتاتورك في إسطنبول ينتظرون رحلاتهم عقب الاضطراب الذي أصاب جدول الرحلات بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة (الأوروبية)
المسافرون بمطار أتاتورك في إسطنبول ينتظرون رحلاتهم عقب الاضطراب الذي أصاب جدول الرحلات بسبب محاولة الانقلاب الفاشلة (الأوروبية)

أمر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم بوقف الإجازات السنوية لأكثر من ثلاثة ملايين موظف تركي وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لملاحقة المتورطين في محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها مجموعة من الجيش مساء الجمعة الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة في أنقرة أن الحكومة التركية ألغت جميع الإجازات السنوية لموظفي القطاع العام، بينما ذكرت الأمر الذي نشرته الجريدة الرسمية أن الموظفين الذين بدؤوا عطلتهم سيعودون إلى عملهم في أقرب وقت ممكن.

وصدر الأمر في ظل حملة ملاحقة واسعة النطاق تجريها الحكومة في أجهزة الدولة والقضاء والشرطة والقوات المسلحة بعد إحباط محاولة انقلاب قامت بها مجموعة في الجيش مساء يوم الجمعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مسؤول أوروبي كبير إن "عمليات الاعتقال السريعة" بعد الانقلاب الفاشل تشير إلى أنها "أعدت مسبقا"، كما دعا حزب الشعب الجمهوري المعارض إلى أن تكون الاعتقالات "في إطار سيادة القانون".

تعرض البرلمان التركي خلال العملية الانقلابية الفاشلة لعدة غارات من طيران الانقلابيين وأدى القصف المتكرر إلى حصول دمار داخل المبنى، وقد رصدت كاميرا الجزيرة جزءا من هذا الدمار.

كشفت تقارير صحفية مزيدا من الخبايا والملابسات التي رافقت المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا يوم الجمعة الماضي والتي هدفت إلى الإطاحة بنظام الحكم الذي يتولى زمامه الرئيس رجب طيب أردوغان.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة