احتجاز رهائن في مركز للشرطة بالعاصمة الأرمينية

المعارضة نظمت مؤخرا عدة تحركات احتجاج على نظام الرئيس سيرغ سرغيسيان (رويترز)
المعارضة نظمت مؤخرا عدة تحركات احتجاج على نظام الرئيس سيرغ سرغيسيان (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في موسكو نقلا عن وسائل إعلام أرمينية أن مسلحين سيطروا على أحد مراكز الشرطة في العاصمة الأرمينية يريفان واحتجزوا عشرات من أفراد الشرطة رهائن، وأن من بين المحتجزين نائب قائد شرطة العاصمة يريفان.

وأضاف المراسل أن الأنباء الأولية أفادت أن عددا من المسلحين سيطروا على أحد مراكز الشرطة حيث يعتقل منسق المبادرة الأرمينية الشعبية المعارضة بتهمة حيازة أسلحة بشكل غير قانوني، وهو ما عدته المعارضة تهمة اختلقتها السلطات.

وفي وقت لاحق، أعلن جهاز أمن الدولة الأرميني أن القوات الخاصة نجحت في تحرير اثنين من الرهائن الذين يحتجزهم مسلحون في مبنى فوج الشرطة في يريفان.

واتهمت السلطات الأرمينية المعارضة بتنفيذ محاولة انقلاب، وقال جهاز الأمن في أرمينيا إن المفاوضات جارية لحل الأزمة سلميا، واتهم أنصار محتجزي الرهائن بنشر شائعات على الإنترنت بوقوع انتفاضة مسلحة ضد الحكومة.

يذكر أن المبادرة الشعبية المعارضة نظمت مؤخرا عدة تحركات احتجاج ضد نظام الرئيس سيرغ سرغيسيان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

لا تتميز مدينة يريفان بأنها عاصمة أرمينيا فحسب وإنما بوصفها متحفا تاريخيا كبيرا، تضم نحو أربعة آلاف تمثال على رأسها تمثال مسيروب ماشوتس، الذي يعد أول من خط لغة للبلاد.

قال رئيس الوزراء الروسي إن بلاده ستواصل مبيعات الأسلحة لأذربيجان وأرمينيا رغم تفجر الصراع بسبب إقليم ناغورنو كرباخ. من جانب آخر، أعلن الفاتيكان أن البابا فرانشيسكو سيزور هذين البلدين لاحقا.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة