مروحيات قصفت فندقا كان يقيم فيه أردوغان

Turkey's President Recep Tayyip Erdogan addresses the leaders and representatives of the Islamic countries during the opening of the 13th Organization of Islamic Cooperation, OIC, Summit in Istanbul, Thursday, April 14, 2016. Turkish President Recep Tayyip Erdogan says Muslim nations have agreed to establish a joint body to fight terrorism and urged the countries’ leaders to examine the root causes of the migration crisis. Addressing the summit of the OIC in Istanbul on Thursday, he stressed terrorism is the largest problem confronting the Muslim world.(Anadolu Agency/Pool Photo via AP)
أردوغان نجا من محاولة اغتيال على ما يبدو إثر قصف مروحيات الفندق الذي كان يقيم فيه بمرميس (أسوشيتد برس)

نقلت وكالة أنباء الأناضول عن شهود عيان أن مروحيات فتحت النار على فندق كان يقيم فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قضاء مرمريس بولاية موغلا غربي البلاد بعد فترة من مغادرته له فجر السبت.

وقال الشهود إن المروحيات بقيت لفترة تحلق فوق المكان ثم نزل منها ما بين عشرة و15 ملثما مدججين بالأسلحة الثقيلة، وفرضوا طوقا على الفندق.

وتضاربت إفادات الشهود في تحديد عدد المروحيات ما بين طائرتين أو ثلاث. ونجم عن إطلاق المروحيات النار على الفندق ونزول القوة المسلحة اشتباكات، أصيب خلالها خمسة شرطيين تم نقلهم إلى المستشفى.

وأعقب هذه الأحداث وجود أمني مكثف في المنطقة.

وقد أشار أردوغان إلى هذه العملية في خطابه أمام جموع أنصاره الذين احتشدوا بأعداد كبيرة لاستقبال خارج مطار أتاتورك بـإسطنبول فجر السبت قادما من منتجع مرمريس في جنوب غرب تركيا على ساحل بحر إيجه الذي تعرض للقصف بعد مغادرته.

وكانت طائرة حربية قد ألقت قنبلة صباح السبت قرب القصر الرئاسي، وأظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزة السبت سحابة من الدخان تتصاعد فوق المكان.

ووقع الحادث فوق حي بيستيبي في ضاحية أنقرة حيث يقع المجمع الرئاسي لأردوغان الذي كان موجودا في إسطنبول لحظة وقوع الانفجار وقبل الإعلان عن فشل الانقلاب.

المصدر : الفرنسية + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

Turkish President Tayyip Erdogan speaks to media in the resort town of Marmaris, Turkey, July 15, 2016. REUTERS/Kenan Gurbuz TPX IMAGES OF THE DAY

خاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شعبه فجر السبت قائلا إن حكومته تتولى زمام الأمور بالبلاد عقب المحاولة الانقلابية الليلة الماضية والتي خلّفت عشرات القتلى ومئات الجرحى.

Published On 16/7/2016
Turkey's former army chief Ilker Basbug (C) arrives on March 8, 2014 at Besiktas, in Istanbul to attend a "silence scream " campaign, organized by relatives of jailed army members . Basbug, who was jailed for life last year for plotting to overthrow the Islamic-rooted government, walked free from prison on March 7, 2014 after a court ordered his release. Basbug was initially detained in 2012 before being sentenced to life in prison in August 2013, along with hundreds of other military officers who were given long jail terms for their roles in the so-called "Ergenekon" conspiracy to overthrow the government. AFP

أطلقت تركيا سراح خمسة مدانين بتهمة تدبير انقلاب، وذلك بعد إفراجها الجمعة الماضية عن قائد سابق للجيش، في قضية لها علاقة بالخلاف بين رئيس الوزراء والداعية فتح الله غولن.

Published On 11/3/2014
المزيد من دولي
الأكثر قراءة