450 مليونا تفاعلوا مع وسم الجزيرة بشأن المناظرة الأممية

لقيت المناظرة التي بثت على قنوات الجزيرة مساء الثلاثاء بين عشرة من المترشحين لشغل منصب الأمين العام لـالأمم المتحدة اهتماما إعلاميا دوليا كبيرا وتفاعلا لافتا على مواقع التواصل الاجتماعي, وقد تجاوز عدد من تفاعلوا مع وسم " أي.جي.يو.أن.ديبيتس" الذي أطلقته الجزيرة 450 مليون شخص خلال 24 ساعة.

الجزيرة التي كانت الشريك الإعلامي الحصري للأمم المتحدة بثت المناظرة -وهي الأولى من نوعها في تاريخ الترشح- على قنواتها وعبر منصاتها الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، كما فتحت الأبواب للتفاعل وطرح الآراء أمام الجمهور.

وقال المدير التنفيذي للهوية المؤسسية لـشبكة الجزيرة عبد الله النجار إن اختيار الجزيرة لتكون المنبر لهذه المناظرة التاريخية يعتبر شهادة لها بالريادة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رشح رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري الجمعة وزيرة الخارجية سوزانا مالكورا لشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة، في تصويت قد يمنح امرأة هذه الوظيفة للمرة الأولى.

أعلنت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء بدء عملية اختيار أمينها العام المقبل خلفا لبان كي مون، إذ دعت الدول الأعضاء لتقديم مرشحين مؤهلين لشغل المنصب وفقا لعملية انتخابية شفافة.

وافق مجلس الأمن على تعيين الدبلوماسي البلغاري نيكولاي ملادنوف مبعوثا أمميا للشرق الأوسط خلفا لروبرت سير الذي يشغل هذا المنصب منذ 2007، وذلك وفق ما أفاد دبلوماسيون بالمنظمة الدولية.

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء القطري ناصر عبد العزيز النصر رئيسا لها في دورتها الـ66 للفترة 2011-2012. وذلك في مؤشر على الدور المتنامي لقطر على الساحة الدولية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة