حريق يدمر عشرات المباني في وسط كاليفورنيا

التهم الحريق قرابة 2500 فدان من الغابات في غضون أربع ساعات (الأوروبية)
التهم الحريق قرابة 2500 فدان من الغابات في غضون أربع ساعات (الأوروبية)

دمر حريق للغابات انتشر سريعا ما بين 50 إلى 60 مبنى قرب بلدة ليك إيزابيلا الجبلية بوسط كاليفورنيا أمس الخميس. ويجري إجلاء في المنطقة بعد انقطاع الكهرباء, ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وقال مسؤولون في الإطفاء إن الحريق الذي أطلق عليه اسم "إيرسكن" اندلع على بعد أكثر من 67 كلم شمال شرقي بيكرزفيلد, وإنه التهم قرابة 2500 فدان من الغابات في غضون أربع ساعات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أكثر من ألف مبنى مهدد بسبب الحريق, وأن مستشفى في محيط الحريق أخلي وتم نقل المرضى إلى مدرسة قريبة.

وأظهر تسجيل مصور للحريق نشر على صفحة إدارة الإطفاء بمقاطعة كيرن على موقع فيسبوك، ألسنة اللهب وهي تلتهم العديد من المنازل وتمتد عبر التلال القريبة, في حين تناور طائرات مروحية مشاركة في الإطفاء حول أعمدة الدخان الأسود.
 
وجاء حريق وسط كاليفورنيا في وقت كان نحو خمسة آلاف رجل إطفاء يكافحون في أماكن أخرى بالولاية للسيطرة على خمسة حرائق كبيرة. 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

استدعت سلطات الإطفاء الأميركية عناصر الإطفاء بالجيش للمساعدة في السيطرة على أكثر من أربعة آلاف كيلومتر مربع من حرائق الغابات المشتعلة في ولاية كاليفورنيا والولايات الغربية الأخرى.

اتسع بقوة نطاق الحرائق المشتعلة بشمال كاليفورنيا الأميركية، بينما يبذل نحو عشرة آلاف من رجال الإطفاء جهودا شاقة لإخماد الحرائق التي نجمت عن موجة جفاف استثنائية بالولاية.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة