غارات تركية على 15 هدفا لحزب العمال الكردستاني

المقاتلات التركية قصف مرات عدة مواقع حزب العمال الكردستاني منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الصيف الماضي (رويترز-أرشيف)
المقاتلات التركية قصف مرات عدة مواقع حزب العمال الكردستاني منذ انهيار اتفاق وقف إطلاق النار الصيف الماضي (رويترز-أرشيف)

أعلن بيان لرئاسة الأركان التركية اليوم أن المقاتلات قصفت أمس 15 هدفا لحزب العمال الكردستاني في منطقتي زاب ومتينا شمالي العراق، واستهدف القصف مواقع عسكرية وخدمية ومستودعات أسلحة وذخيرة للحزب.

وذكر البيان أن مقاتلات سلاح الجو التركي قصفت أيضا عشرين موقعا لحزب العمال الكردستاني في ناحية ليجة في ريف ديار بكر ومنطقة شمدينلي في ولاية هكاري جنوبي شرقي تركيا، ودمرت عدة مواقع ومستودعات ذخيرة أقامها الحزب في المنطقة.

وأوضح البيان ذاته أن الطائرات المشاركة في الغارات عادت إلى قواعدها بسلام، في وقت لا تزال عملية حصر خسائر المنظمة مستمرة. وكثيرا ما تعترض بغداد وحكومة إقليم كردستان في شمال العراق على مثل هذه الهجمات الجوية.

يذكر أن الجيش التركي قصف لمرات عديدة مواقع حزب العمال الكردستاني في الفترة الأخيرة، وأن جنوب شرق تركيا -حيث توجد الأغلبية الكردية- شهد معارك بين قوات الأمن التركية وحزب العمال الكردستاني منذ استئناف المواجهات الصيف الماضي التي وضعت حدا للمفاوضات الرامية لإنهاء نزاع أوقع نحو أربعين ألف قتيل منذ 1984.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أغار الطيران التركي على 31 هدفا تابعا لحزب العمال البارحة, ضمن غارات يشنها بشمال العراق, منذ مقتل 17 جنديا بهجوم قبل ثمانية أيام. وتأتي الغارات بعد أن فُوّض الجيش مجددا التوغل بشمال العراق. وتلتقي القيادتان السياسية والعسكرية الثلاثاء لبحث إجراءات جديدة ضد التنظيم.

قصف الطيران الحربي التركي مواقع بشمال العراق مما أسفر عن إصابة مدني وإحداث أضرار بممتلكات، وفقا لمسؤولين عراقيين. في حين طالبت أنقرة كلا من بغداد وواشنطن وحكومة كردستان العراق بتسليمها نحو 250 متمردا كرديا تقول إنهم ينطلقون من قواعد بشمال العراق لضربها.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة