إيران تقول إنها أحبطت أكبر مؤامرة إرهابية ضدها

Iran's Minister of Intelligence Mahmoud Alavi, a candidate for upcoming vote on the Assembly of Experts, speaks during a campaign gathering of candidates mainly close to the reformist camp, in Tehran February 23, 2016. REUTERS/Raheb Homavandi/TIMA ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.
وزير المخابرات الإيرانية محمد علوي أعلن من قبل تفكيك عشرين جماعة إرهابية خططت لهجمات داخل البلاد (رويترز)

أفاد تلفزيون إيران الرسمي اليوم الاثنين بأن المخابرات الإيرانية تمكنت من إحباط "أكبر مؤامرة إرهابية" على الإطلاق تستهدف العاصمة طهران ومحافظات أخرى في البلاد.

وتلا مذيع نشرة الأخبار بالتلفزيون الإيراني بيانا منسوبا إلى وزارة المخابرات والأمن الوطني بهذا المعنى، بينما أوضحت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) أن ما سمتها "الجماعات التكفيرية الإرهابية المناهضة للإسلام" خططت لتنفيذ سلسلة من التفجيرات في عدة أماكن في البلاد -من بينها طهران-خلال الأيام القادمة".

وأضافت إرنا في تقريرها أنه "تم إلقاء القبض على الإرهابيين وضبط عدد من القنابل وكميات كبيرة من المتفجرات". ولم تحدد وزارة المخابرات في بيانها هويات المعتقلين ولا المواقع التي كانت مستهدفة.

وفي مايو/أيار الماضي أعلن وزير المخابرات محمود علوي أن السلطات فككت عشرين "جماعة إرهابية" كانت دبَّرت لتنفيذ تفجيرات وزعزعة استقرار البلاد.

ولم يتضح ما إذا كانت المؤامرة التي أُعلن عنها اليوم الاثنين هي من بين تلك المخططات التي قصدها الوزير الإيراني أو لا.

المصدر : أسوشيتد برس + رويترز