فرنسا تفرض قيودا على الكحوليات بسبب الشغب

Football Soccer - Euro 2016 - Marseille, France 11/6/16 Police disperse revellers at the old port of Marseille after the England v Russia - Group B match. REUTERS/Jean-Paul Pelissier
قوات الشرطة الفرنسية أطلقت الغاز المدمع لتفريق جماهير إنجلترا وفرنسا (رويترز)

فرض وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف حظرا على بيع الخمور في المناطق الحساسة التي قد تشهد مواجهات بين الجماهير قبل المباريات التي ستقام ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

وقال كازنوف في بيان له اليوم الأحد إنه طالب قادة الشرطة في تسع مدن تستضيف البطولة؛ باتخاذ كافة الإجراءات لحظر بيع وتناول وتداول الكحوليات في اليوم الذي يسبق المباراة وفي يوم المباراة ذاتها.

وأشار إلى أن أي شخص سيجري اعتقاله في أحداث عنف قد يعاقب بالمنع من دخول جميع الملاعب أو الوجود في مناطق المشجعين والأماكن العامة في كل المدن المستضيفة.

وطالب الوزير بفرض عقوبات قاسية على إنجلترا وروسيا عقب المواجهات التي اندلعت بين الجماهير وأوقعت جرحى قبل وبعد مباراة المنتخبين التي جرت السبت في مرسيليا وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في وقت سابق الأحد الاتحادين الروسي والإنجليزي بالاستبعاد من البطولة إن استمرت أعمال العنف والشغب الجماهيري خلال الفترة المقبلة.

المصدر : وكالات