فرنسا تفرض قيودا على الكحوليات بسبب الشغب

قوات الشرطة الفرنسية أطلقت الغاز المدمع لتفريق جماهير إنجلترا وفرنسا (رويترز)
قوات الشرطة الفرنسية أطلقت الغاز المدمع لتفريق جماهير إنجلترا وفرنسا (رويترز)

فرض وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازنوف حظرا على بيع الخمور في المناطق الحساسة التي قد تشهد مواجهات بين الجماهير قبل المباريات التي ستقام ضمن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

وقال كازنوف في بيان له اليوم الأحد إنه طالب قادة الشرطة في تسع مدن تستضيف البطولة؛ باتخاذ كافة الإجراءات لحظر بيع وتناول وتداول الكحوليات في اليوم الذي يسبق المباراة وفي يوم المباراة ذاتها.

وأشار إلى أن أي شخص سيجري اعتقاله في أحداث عنف قد يعاقب بالمنع من دخول جميع الملاعب أو الوجود في مناطق المشجعين والأماكن العامة في كل المدن المستضيفة.

وطالب الوزير بفرض عقوبات قاسية على إنجلترا وروسيا عقب المواجهات التي اندلعت بين الجماهير وأوقعت جرحى قبل وبعد مباراة المنتخبين التي جرت السبت في مرسيليا وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في وقت سابق الأحد الاتحادين الروسي والإنجليزي بالاستبعاد من البطولة إن استمرت أعمال العنف والشغب الجماهيري خلال الفترة المقبلة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دخل إضراب الخطوط الجوية الفرنسية يومه الثاني تزامنا مع فعاليات بطولة كأس أوروبا، وذلك احتجاجا على قانون العمل الجديد المثير للجدل بفرنسا، وذكرت نقابة الطيارين أنه سيمتد إلى يوم الثلاثاء.

استبقت فرنسا بطولة يورو 2016 التي تنطلق مساء اليوم، بإعلان حالة التأهب الأمني القصوى في مختلف أرجاء البلاد، وتنفيذ تدابير للحيلولة دون تأثير الإضرابات العمالية على سير الحدث الرياضي.

أعلنت فرنسا حالة التأهب الأمني القصوى قبيل انطلاق كأس الأمم الأوروبية الخامسة عشرة لكرة القدم. وانتشر عشرات الآلاف من رجال الأمن وسط مخاوف من هجمات, بينما تشهد البلاد إضرابات عمالية.

المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة