قتيلان جديدان من الحرس الثوري الإيراني بحلب

ارتفاع القتلى من العسكريين الإيرانيين إلى 284 منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي (الجزيرة)
ارتفاع القتلى من العسكريين الإيرانيين إلى 284 منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي (الجزيرة)

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل اثنين من الحرس الثوري خلال مواجهات في سوريا ليرتفع إلى 284 عدد القتلى من العسكريين الإيرانيين منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن كلا من حسين علي وعباس دانشكر قتلا في مواجهات مع من سمتها  الجماعات الإرهابية في حلب أثناء أداء مهام استشارية.

وكان ضابط متقاعد برتبة عقيد من الحرس الثوري قُتل الخميس الماضي في مواجهات مسلحة مع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقبل نحو أسبوع قتل عقيد في الحرس الثوري بسوريا بعد يوم من الإعلان عن مقتل ثلاثة إيرانيين، بينهم قيادي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري.

وتكبدت إيران خسائر كبيرة في قياداتها العسكرية بقتالها إلى جانب النظام السوري، حيث فقدت خلال أبريل/نيسان الماضي خمسة قادة أحدهم برتبة عقيد إضافة إلى 26 عسكريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل ضابط متقاعد برتبة عقيد بالحرس الثوري أمس الخميس في مواجهات مسلحة بسوريا. وخسرت طهران في دعمها لنظام الأسد 275 عسكريا منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أعلنت وسائل إعلام إيرانية مقتل عقيد في الحرس الثوري الإيراني خلال مواجهات عسكرية في سوريا. وقالت إن الضابط رضا رستمي، قتل خلال معارك مع تنظيم الدولة.

قتل عميد بالحرس الثوري الإيراني وفرد من قوات التعبئة خلال معارك جنوب مدينة حلب السورية. يذكر أن أكثر من 260 عسكريا إيرانيا قتلوا في سوريا في الأشهر السبعة الماضية.

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة