مجموعة السبع تتعهد بالتصدي لتمويل الإرهاب

اجتماع وزراء مالية "الدول السبع" في مدينة سينداي شمال شرقي اليابان (الأوروبية)
اجتماع وزراء مالية "الدول السبع" في مدينة سينداي شمال شرقي اليابان (الأوروبية)

تعهد وزراء مالية مجموعة "الدول السبع" بتعزيز الجهود الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب، وذلك في خطة عمل نشرت اليوم السبت إثر قمة استمرت يومين في مدينة سينداي شمال شرقي اليابان.

وصرح وزراء مالية دول أميركا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، بأن "التعاون الدولي الجيد وتبادل المعلومات أمران حيويان لمكافحة تمويل الإرهاب بشكل فعال".

وجددت مجموعة دول السبع تأكيدها على التصدي لتمويل الإرهاب "الذي يمنح الإرهابيين الوسائل لتنفيذ هجماتهم وتغذية شبكاتهم ونشر أيديولوجيتهم عبر الدعاية".

وكانت محادثات اليوم السبت قد بدأت بعد وقت قصير من الساعة التاسعة صباحا، حيث تصدرت جدول أعمال الاجتماع الإجراءات التي ينبغي اتخاذها لمنع عمليات التهرب الضريبي التي تم الكشف عنها في قضية وثائق بنما.

اضطرابات السوق
وكان من بين المواضيع الرئيسية أيضا بحث إجراءات منع تدفق رؤوس الأموال إلى الخارج من الدول ذات الاقتصادات الصاعدة، وسط الاضطرابات التي تشهدها الأسواق العالمية.

وقبيل انطلاق اجتماع اليوم السبت، عقد وزير المالية الياباني تارو أسو محادثات مع وزير الخزانة الأميركي جاك ليو الذي أعاد التأكيد على الحاجة إلى الامتناع عن الخفض التنافسي لأسعار العملات.

وقال المسؤولون اليابانيون إنهم لن يترددوا في التدخل في السوق لمواجهة ما يصفونه بارتفاع سعر صرف الين العشوائي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعتزم مجموعة الدول الصناعية السبع اتخاذ إجراءات للضغط على الصين لحملها على خفض إنتاجها الفائض من الصلب، وذلك لأنه يضر اقتصاد المجموعة وتجارتها، حسب مسودة اجتماع نقلتها وكالة رويترز للأنباء.

14/5/2016

يخصص قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى اليوم الاثنين، قسما كبيرا من مناقشاتهم لبحث مكافحة “الإرهاب” والمساعدات الإنمائية، وذلك بمشاركة ستة رؤساء دول وحكومات من الشرق الأوسط وأفريقيا.

8/6/2015

قال وزير المالية الألماني فولفغانغ شويبله إن مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى ترى أن وضع الاقتصاد العالمي أفضل مما كان يخشاه البعض قبل أشهر قليلة، وذلك خلال اجتماع في اليابان.

20/5/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة