لاغارد: العالم يحتاج لأكبر مساعدات منذ الحرب الثانية

لاغارد: نحتاج لتكثيف الإغاثة الإنسانية من البلدان القادرة على توفير وإيصال المساعدات (رويترز)
لاغارد: نحتاج لتكثيف الإغاثة الإنسانية من البلدان القادرة على توفير وإيصال المساعدات (رويترز)

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الجمعة إن حاجة المجتمعات للمساعدات الإنسانية هي الأكبر ولم يسبق لها مثيل منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضافت لاغارد في بيان أن ترك الملايين في حاجة ماسة إلى الدعم "يعد من أكبر التحديات في عصرنا"، مؤكدة أن قرار تنظيم القمة الإنسانية الأولى التي ستعقد الاثنين في إسطنبول "جاء في الوقت المناسب".

وتابعت "نحن بحاجة إلى تكثيف الدعم المالي للإغاثة الإنسانية من جميع البلدان القادرة على توفير وإيصال المساعدات".

وتستضيف إسطنبول القمة الإنسانية العالمية يومي 23 و24 مايو/أيار الجاري بحضور 70 من رؤساء الدول والحكومات، وأكثر من ستة آلاف من المسؤولين وممثلي الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وطالب صندوق النقد الدولي بتنفيذ برامج اقتصادية وتسهيلات ائتمانية للدول المحتاجة، وزيادة مبلغ المنح المالية والقروض وتعديل البرامج الاقتصادية الحالية والموازنات.

وفي منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، قالت كريستالينا جورجيفا نائبة رئيس المفوضية الأوروبية إن هناك فجوة في تمويل المساعدات الإنسانية حول العالم للمتضررين من الحروب والصراعات والكوارث الطبيعية تبلغ نحو 15 مليار دولار سنويا، موضحة أن العالم ينفق حاليا نحو 25 مليار دولار لتوفير المساعدات، بينما تبلغ الحاجة 40 مليارا.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على برنامج قرض لتونس بقيمة 2.88 مليار دولار على مدى أربع سنوات، وقال إنه سيصرف فورا الدفعة الأولى من القرض بقيمة 319.5 مليون دولار.

20/5/2016

قال العراق الخميس إنه توصل لاتفاق على قرض بقيمة 5.4 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي يسلم على 13 دفعة خلال ثلاث سنوات، واشترط الصندوق تنفيذ بغداد إصلاحات مقابل القرض.

19/5/2016

أعلن صندوق النقد الدولي تأييده لخطة الإصلاح الاقتصادي الواسعة النطاق بالسعودية، وقال إن المملكة تخفض الإنفاق بالوتيرة المناسبة لمواجهة عجز الميزانية، لكنه دعا إلى مزيد من الإجراءات في هذا الصدد.

19/5/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة