ترامب يؤكد تلقيه دعوة من كاميرون لزيارة لندن

تصريحات ترامب بشأن المسلمين أثارت انتقادات أميركية ودولية (رويترز-أرشيف)
تصريحات ترامب بشأن المسلمين أثارت انتقادات أميركية ودولية (رويترز-أرشيف)
أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب الجمعة أنه تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون لزيارته في مقر رئاسة الوزراء بلندن، وذلك بعد تبادل الرجلين انتقادات حادة.

وصرح ترامب لقناة "أم.أس.أن.بي.سي" أن كاميرون "يرغب الآن في أن أزور 10 شارع داوننغ (عنوان مقر رئاسة الوزراء).. وجهوا الدعوة قبل نحو يومين"، مضيفا "وقد أذهب"، ولفت إلى أنه في حال توليه الرئاسة "ستكون علاقاتنا جيدة".

من جانبه، أكد مكتب كاميرون أن استقبال رئيس الوزراء لمرشحي الرئاسة الأميركية الذين يحظون بتسمية حزبهم "إجراء معتمد منذ زمن طويل"، لكن متحدثا باسم رئاسة الوزراء تدارك "ولكن نظرا إلى عدم تعيين الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) مرشحيهما (حتى الآن)، لم يحدد أي موعد" للقاء ترامب.

وبات ترامب المرشح الجمهوري الوحيد المتبقي في السباق إلى الرئاسة، لكن ما زال عليه الفوز بالتعيين في مؤتمر حزبه العام في يوليو/تموز المقبل.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي ندد كاميرون باقتراح ترامب إغلاق حدود الولايات المتحدة أمام المسلمين، وقال رئيس الوزراء البريطاني أمام برلمان بلاده إن تصريحات ترامب "غبية وخاطئة، وإذا أتى إلى بلادنا فسنقف جميعا متحدين ضده".

ومؤخرا رد ترامب بالتأكيد أنه إذا انتخب رئيسا للولايات المتحدة فربما "لن تكون هناك علاقات جيدة جدا" مع كاميرون، وهي التصريحات التي أثارت انتقادات منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي اتهمته بأنه يتهجم على "أقرب حلفاء" واشنطن.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

استبعد المرشح المفترض للحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب أن تربطه علاقة طيبة برئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون.

16/5/2016

قالت الكاتبة أليسا سيمز في مقال بمجلة تايم الأميركية إن دونالد ترامب -الذي وعد بمنع دخول المسلمين لأميركا- يقترح أيضا إنشاء مفوضية تعنى بـ”الإسلام المتطرف”، مما يلحق الضرر بالأمن القومي.

15/5/2016

قال النجم السينمائي الأميركي جورج كلوني في مؤتمر صحفي بمهرجان كان السينمائي إن المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب لن يكون رئيسًا للولايات المتحدة وإن بلاده لن تُحكم بالخوف.

13/5/2016

التقى المرشح الجمهوري المفترض للرئاسة الأميركية مع قادة حزبه -ومنهم رئيس مجلس النواب- للمرة الأولى، في محاولة لرأب الصدع داخل الحزب الجمهوري بشأن دعم ترامب لانتخابات الرئاسة.

12/5/2016
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة