أوباما: ترامب خبير بملكات الجمال لا بالسياسة

أوباما يعلن أنه أصبح خارج السياسة

ودع الرئيس الأميركي باراك أوباما مراسلي البيت الأبيض بخطاب ساخر انتقد فيه كلا من الديمقراطيين والجمهوريين، إلا أنه وجه أشرس نقد لدونالد ترامب الذي يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأميركية.
 
وقال أوباما في حفل عشاء المراسلين الذي نظم مساء السبت إن "المؤسسة الجمهورية ميالة إلى الشك لدرجة أن ترامب أبرز مرشحيهم المحتملين".
 
وتعالت الضحكات عندما قال أوباما "يقولون إن ترامب يفتقر إلى الخبرة اللازمة ليصبح رئيسا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، لكنه وللإنصاف أمضى سنوات في لقاءات مع زعماء من أنحاء العالم مثل ملكة جمال السويد وملكة جمال الأرجنتين وملكة جمال أذربيجان"، مشيرا إلى منافسات "ملكة جمال الكون" التي كان ترامب سابقا أحد ملاكها.
 
وسخر أوباما من القلق الذي أبداه كثيرون في المؤسسة الجمهورية من احتمال فوز ترامب أو المرشح الآخر المحتمل تيد كروز بترشيح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
 
وقال "عندما سئل الضيوف عن اختيار ما يريدون تناوله من طعام سواء كان لحما أم سمكا، كانت إجابة مجموعة كبيرة منكم هي بول ريان"، في إشارة إلى زعيم الجمهوريين بمجلس النواب الذي كان كثيرون يأملون إقناعه بخوض انتخابات الرئاسة.
 
وتابع "هذا ليس اختيارا مطروحا.. قد لا تحبون اللحم أو السمك، ولكن هذا هو ما تختارون منه".
 
وتحدث أوباما عن فترة رئاسته، وتكهن مازحا بأن بلاده قد تكون تقترب من نهايتها، وقال "نهاية الجمهورية لم تظهر قط بشكل أفضل".
 
كما تحدث عن أكثر من سبعة أعوام أمضاها في الرئاسة قائلا إنه كان شابا تملؤه الأفكار المثالية والحماسة قبل أن يصبح رئيسا، مضيفا "قبل ثماني سنوات قلت إن الوقت حان لتغيير أسلوب سياساتنا.. أدركت متأخرا أنه كان يجب عليّ أن أكون أكثر تحديدا".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Bo (L) and Sunny, the Obama family's new puppy, are pictured on the South Lawn of the White House in Washington in this photo released on August 19, 2013 by the White House. A North Dakota man who allegedly plotted to kidnap one of the Obama family's pet Portuguese water dogs was arrested with guns and ammunition at a downtown Washington hotel and is facing a weapons charge, The Washington Post reported on Friday. REUTERS/Pete Souza/The White House/Handout via Reuters FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

اعتقلت الشرطة الأميركية رجلا يدّعي أنه المسيح وأنه (ابن الحب) للرئيس الأسبق جون كنيدي والممثلة الشهيرة مارلين مونرو، بتهمة محاولة اختطاف أحد كلبي الرئيس باراك أوباما.

Published On 9/1/2016
US President Barack Obama (L) talks with TV host Jimmy Kimmel (2-L) during a commercial break at an appearance on ABC's Jimmy Kimmel Live in Hollywood, California, USA, 12 March 2015.

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما في مقابلة تلفزيونية إنه محروم من اقتناء الهواتف الذكية الحديثة لدواع أمنية، وإنه لا يرسل رسائل عبر الجوال، ونادرا ما يكتب بنفسه على موقع تويتر.

Published On 13/3/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة