ترامب وكلينتون يواصلان تقدمهما باستطلاعات الرأي

إعلان دعائي ملصق على شاحنة تروج لدونالد ترامب في حملته لنيل بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري (أسوشيتد برس)
إعلان دعائي ملصق على شاحنة تروج لدونالد ترامب في حملته لنيل بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري (أسوشيتد برس)

عزز قطب العقارات الأميركي دونالد ترامب تقدمه على منافسيه السناتور بمجلس الشيوخ تيد كروز عن ولاية تكساس وحاكم أوهايو جون كاسيتش لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة، وفق استطلاع حديث للرأي. وعلى صعيد الحزب الديمقراطي، جاءت نتائج استطلاع الرأي لصالح المترشحة هيلاري كلينتون على حساب منافسها بيرني ساندرز.

وتبين من نتائج الاستطلاع الذي أجرته وكالة رويترز مع مؤسسة إيسبوس ما بين الرابع والثامن من أبريل/نيسان الجاري على مستوى الولايات المتحدة، أن 42% من الجمهوريين يؤيدون ترامب مقابل 32% لكروز و20% لكاسيتش.

وظل ترامب يتصدر الاستطلاعات بين الناخبين الجمهوريين منذ يوليو/تموز الماضي رغم أن هذا التقدم تقلص بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، بعدما أعاد ترامب نشر صور غير لائقة لزوجة كروز عبر حسابه على تويتر.

كما اتُّهم مدير حملته كوري ليفاندوفسكي بالاعتداء على مراسلة صحفية خلال إحدى المناسبات بالحملة الانتخابية الشهر المنصرم.

من ناحية أخرى، تقدمت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون على السناتور بيرني ساندرز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت في سباق نيل ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.

وأظهر الاستطلاع، الذي شمل 626 جمهوريا و668 ديمقراطيا، أن 53% من الديمقراطيين يدعمون كلينتون مقابل 43% يدعمون ساندرز.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تتبارى هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز خلال الانتخابات التمهيدية بويسكونسن الثلاثاء المقبل، حيث يسعى كل منهما لإبراز أنه المرشح الأفضل لتمثيل الحزب الديمقراطي في مواجهة دونالد ترامب الذي يتصدر سباق الجمهوريين.

انتقد الرئيس الأميركي باراك أوباما تصريحات أدلى بها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب إزاء ضرورة حصول حلفاء واشنطن على أسلحة نووية، معتبرا أنه لا يعرف الكثير عن السياسة الخارجية.

يسعى دونالد ترامب، متصدر سباق الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، جاهدا لإقناع المتشككين داخل حزبه بأنه قادر على تحسين صورته لدى النساء بتراجعه عن تصريحات نارية بشأن الإجهاض.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة