أف بي آي يكشف طريقة اختراقه هاتف آيفون

A journalist tests the the new iPhone 5S Touch ID fingerprint recognition feature at Apple Inc's announcement event in Beijing, September 11, 2013. Apple Inc's millions of Chinese fans will celebrate the near-simultaneous launch of the latest iPhone in China and the United States, but one group will have little to cheer - the smugglers. An early launch of Apple's latest smartphone in China is expected to stifle a thriving grey market worth billions of dollars a year built around smuggling from Hong Kong, where in the past the U.S. tech giant's gadgets have gone on sale months before they reach official channels in the mainland. REUTERS/Jason Lee (CHINA - Tags: MEDIA BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY)
هاتف آيفون 5أس (رويترز-أرشيف)
قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (أف بي آي) جيمس كومي أمس الخميس إن الأداة الغامضة التي استخدمتها السلطات الأميركية في اختراق هاتف "آيفون" -على صلة بهجوم سان برناردينو- ستعمل فقط على شريحة محدودة من الأجهزة.

وكشف كومي تفاصيل جديدة في كلمة ألقاها مساء أول أمس الأربعاء بشأن كيفية التفاف مكتب التحقيقات الاتحادي على الإجراءات الأمنية التي تطبقها آبل في ما يتعلق بالوصول إلى البيانات المشفرة في هاتف "آيفون 5 سي" المحمي بكلمة مرور للمهاجم سيد رضوان فاروق.

وذكر كومي أن المكتب اشترى الأداة التي تم استخدامها في اختراق الآيفون من مجموعة خارج الحكومة، وأوضح أن التقنية لن تنجح مع الهاتف آيفون 5أس والطرز الأحدث مثل آيفون6 وآيفون 6أس. وطرحت أبل آيفون 5سي في 2013 وأوقفت إنتاجه منذ ذلك الحين لطرحها طرزا أحدث.

وأضاف كومي أن المكتب ما زال يتناقش بشأن إمكانية إبلاغ آبل بطريقة عمل تلك الأداة أم لا، وذلك لمنحها فرصة لإصلاح خلل يمكن أن يتم استغلاله.

وكان نجاح مكتب التحقيقات الاتحادي بشكل غامض في اختراق الجهاز الشهر الماضي قد أنهى بشكل مفاجئ معركة قضائية بين المكتب وآبل، حيث تحدت الشركة أمرا قضائيا باختراق جهاز الآيفون لمساعدة الحكومة في الوصول إلى بيانات ربما تكون مخزنة داخله.    

المصدر : الألمانية