مظاهرة تعرقل مؤتمرا لدونالد ترامب في كاليفورنيا

Demonstrators rally outside the California GOP Convention before US Republican Presidential candidate, businessman and television personality Donald Trump's rally campaign in Burlingame, California, USA, 29 April 2016. Trump has begun campaigning in California for the 07 June primary.
المتظاهرون منعوا دونالد ترامب من الدخول إلى الفندق لإلقاء خطابه (الأوروبية)

تظاهر العشرات أمام فندق في كاليفورنيا حيث يلقي المرشح الجمهوري دونالد ترامب خطابا ضمن حملته الانتخابية. وقامت الشرطة باعتقال عدد من المتظاهرين، بينما اضطر ترامب إلى استعمال باب خلفي للدخول.

واقتحم عشرات المتظاهرين الحواجز محاولين دخول الفندق الذي يستضيف المؤتمر الجمهوري في كاليفورنيا، لكن الشرطة نجحت في صدهم.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا كراهية، لا عنصرية، لا ترامب. نحتاج إلى من يوحدنا، لا من يفرقنا. ترامب هو هتلر العصر الحديث" كما حمل البعض أعلاما مكسيكية.

وأجبرت المواجهات أمام الفندق -قرب مطار سان فرانسيسكو الدولي- متصدر المرشحين الجمهوريين وفريق حمايته الشخصية على الترجل من موكبه على طريق سريع قريب، والقفز فوق حاجز لدخول الفندق من باب خلفي.

وقال ترامب أمام المؤتمر "لم يكن هذا الدخول سهلا، خلت أنني أعبر الحدود". وجاءت المظاهرة بعد احتجاجات مشابهة آلت إلى العنف في وقت متأخر الخميس في تجمع انتخابي آخر لترامب في جنوب كاليفورنيا.

وأوقفت الشرطة حوالى عشرين متظاهرا أمام مسرح أورانج كاونتي في كوستا ميسا بأحد تجمعات ترامب، وشارك فيه الآلاف استعدادا للانتخابات التمهيدية بالولاية يوم 7 يونيو/حزيران المقبل.

وتنتخب كاليفورنيا في اليوم الأخير من الانتخابات التمهيدية الجمهورية، وتعتبر محورية لترامب من أجل ضمان عدد المندوبين المطلوب للفوز بالتعيين الجمهوري فورا.

وأثار متظاهرون الاضطرابات في تجمعات انتخابية لترامب (المرشح الجمهوري الأكثر حظا لخوض الانتخابات الرئاسية) في مختلف أنحاء البلاد، منددين بخطابه المعادي للمسلمين والمهاجرين.

المصدر : وكالات