الجيش التركي يشن غارات جديدة على "الكردستاني"

Turkish soldiers stand near a damaged road after a bomb attack on the main road to Diyarbakir, Turkey, 18 February 2016. At least six Turkish soldiers are dead after a bomb attack in the south-eastern province of Diyarbakir, the military says. One soldier was wounded in the attack. The army has blamed the banned Kurdistan Workers' Party (PKK) for the bombing and claims the attack was targeting a military convoy.
جنود أتراك قرب موقع انفجار قنبلة على طريق مؤدية لمدينة ديار بكر (الأوروبية-أرشيف)
شن سلاح الجو التركي غارات على مواقع تابعة لـ حزب العمال الكردستاني في كل من مناطق قنديل وهاكورك وأفشين شمال العراق.

وقالت هيئة الأركان التركية في بيان لها اليوم السبت إن "أربع مقاتلات تركية من طراز أف-16، و14 أخرى من طراز أف-4 شاركت في الغارات الجوية التي استمرت من مساء أمس حتى فجر اليوم".

وذكر البيان أن "المقاتلات استهدفت ملاجئ وتحصينات ومخازن أسلحة تابعة للإرهابيين، كان قد تم تحديدها مسبقا، ودمرتها بالكامل". وكانت مقاتلات تركية من طراز أف-4 نفذت مساء أمس وفجر اليوم غارات جوية على مواقع تابعة للحزب نفسه في ريف ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا إثر حصولها على معلومات استخباراتية، وقامت بتدميرها بالكامل.

وكان الجيش التركي أعلن في اليوم الثامن من الشهر الجاري أن طائراته قصفت أهدافا لحزب العمال بجنوب شرق البلاد، وكهوفا ومخابئ بشمال العراق، لمدة يومين على التوالي.

يُذكر أن أكثر من 350 من أفراد الأمن والجيش التركي قتلوا بعد أن استأنف الحزب الكردستاني في يوليو/تموز الماضي حملة عسكرية ضد القوات التركية بعد توقف استمر أكثر من عامين إثر إطلاق عملية السلام، كما قتل مئات من عناصر الحزب في عمليات الجيش التركي.

المصدر : وكالات