مؤتمر نادر للحزب الحاكم بكوريا الشمالية

A picture made available on 27 April 2016 shows the Monument to Party Founding in Pyongyang, North Korea, 16 April 2016. On 27 April 2016, North Korea announced that the seventh Congress of the Workers' Party will open for the first time in 36 years on 06 May 2016. Some 3,000 delegates of the ruling Workers Party took part in the last congress held in October 1980.
نصب تذكاري في بيونغ يانغ لذكرى تأسيس الحزب الحاكم (الأوروبية)


أعلنت كوريا الشمالية اليوم الأربعاء أن مؤتمر حزب العمال الحاكم سيفتتح في السادس من مايو/أيار القادم
، وهو أول مؤتمر من نوعه منذ 36 عاما.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن "المكتب السياسي للجنة المركزية في حزب العمال الكوري قرر افتتاح مؤتمره العام السابع يوم 6 مايو/أيار 2016". ولم توضح الوكالة إلى متى سيستمر هذا المؤتمر العام. علما بأن المؤتمر السابق عقد عام 1980 ودام يومها أربعة أيام.

ومن المرجح أن يشكل هذا المؤتمر مناسبة للإعلان عن تغييرات محتملة بهرم السلطة أو في أوساط النخبة السياسية.

كما يمكن أن يشكل مناسبة لكي يعلن خلاله الزعيم كيم جونغ أون عن الإنجازات التي أحرزتها بيونغ يانغ في برنامجيها النووي والباليستي.

ويتوقع متابعون أن يشهد المؤتمر تبني سياسة "بيونجين" التي تسعى بشكل متزامن إلى التنمية الاقتصادية وتطوير قدرات الأسلحة النووية.

وتأتي "بيونجين" في أعقاب "سونجون" أو سياسة "الجيش أولا" التي تبناها الزعيم الراحل كيم جونغ إيل وسياسة "جوتشي" التي تبناها سلفه كيم إيل سونغ مؤسس الدولة والتي تجمع بين الماركسية والقومية المتطرفة.

ويأتي الإعلان عن مؤتمر الحزب الحاكم غداة التخوف الذي أبدته رئيسة كوريا الجنوبية بارك غيون هاي بشأن احتمال إجراء بيونغ يانغ تجربتها النووية الخامسة.

وإذا ما مضت كوريا الشمالية في تلك الخطوة، فإن ذلك سيكون بمثابة تحد كبير للعقوبات الدولية القاسية التي فرضت عليها بعد تجربتها الأخيرة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتواصل كوريا الشمالية السير قدما في تطوير الصواريخ الباليستية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة والتحذيرات الدولية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

FILE - In this Saturday, May 9, 2015, file photo, a South Korean man watches a TV news program showing an image published in North Korea's Rodong Sinmun newspaper of North Korea's ballistic missile believed to have been launched from underwater, at Seoul Railway station in Seoul, South Korea. When North Korea announced it had successfully launched a missile from a submarine, experts said it may have actually been fired from an underwater testing barge. (AP Photo/Ahn Young-oon, File)

أعلن زعيم كوريا الشمالية نجاح تجربة إطلاق صاروخ بالستي من غواصة، وقال إن ذلك يعزز قدرة بلاده على شن هجوم نووي. بيد أن سول وواشنطن قللتا من أهمية التجربة.

Published On 24/4/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة