أوباما: إرسال قوات برية للإطاحة بالأسد "خطأ"

US President Barack Obama during a press conference with British Prime Minister David Cameron (not pictured) at the Foreign Office in London, Britain, 22 April 2016. Obama is in Britain for meetings with Prime Minister Cameron and Queen Elizabeth II before continuing his trip to Germany.
أوباما قال إنه يستطيع ممارسة ضغط دولي على كل الأطراف للتوسط في تحول سياسي في سوريا (الأوروبية)

حذر الرئيس الأميركي باراك أوباما من إرسال قوات برية أميركية أو غربية إلى سوريا للإطاحة بنظام الرئيس السوري بشار الأسد، مشددا على أن ذلك سيكون خطأ.

وقال أوباما في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنه يستطيع ممارسة ضغط دولي على كل الأطراف -بما في ذلك روسيا وإيران– للمساعدة بالتوسط في تحول سياسي في سوريا.

وبخصوص الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية، قال أوباما إن من غير المحتمل أن يتم القضاء على التنظيم خلال الفترة المتبقية لرئاسته، إلا أنه يعتقد أن من الممكن تقليص الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم ببطء، ومن الممكن السيطرة على معاقله في الموصل شمال العراق وفي الرقة شمال سوريا.

وأكد أوباما أن قوات التحالف الدولي بقيادة بلاده ستستمر في توجيه ضربات لتنظيم الدولة في كل من العراق وسوريا لعزل مناطقه، وللحد من إرسال "إرهابيين" ممن يقومون بالتفجيرات في أوروبا.

المصدر : الصحافة البريطانية + رويترز