قتلى وجرحى في تفجير بالعاصمة الأفغانية

Afghan security forces inspect the site of a suicide attack near the Defense Ministry compound, in Kabul, Afghanistan, Saturday, Feb. 27, 2016. A suicide bomber struck Saturday in Kabul, killing at least a dozen people near the Defense Ministry compound, said Gen. Abdul Rahman Rahimi, the Kabul police chief. (AP Photos/Massoud Hossaini)
قوات أفغانية تعاين موضع تفجير انتحاري قرب مجمع لوزارة الدفاع بكابل (أسوشيتد برس)

قال الرئيس الأفغاني أشرف غني إن عددا من القتلى والمصابين سقطوا في انفجار ضخم هزّ وسط كابول خلال ساعة الذروة الصباحية، في هجوم استهدف مكاتب مجمع أمني في أفغانستان.

وأدان قصر الرئاسة الهجوم "بأشد العبارات الممكنة"، وقال -في بيان- إن عددا من الأشخاص قتلوا أو أصيبوا. كما أفاد متحدث باسم مستشفى للطوارئ بالمدينة بأنه استقبل ثمانية جنود يعانون من إصابات طفيفة.

وقال مراسل الجزيرة في العاصمة الأفغانية ولي الله شاهين إن حركة طالبان تبنت الهجوم، الذي استهدف مقر فرقة أمنية خاصة لحماية المسؤولين الأفغان.

وذكر المراسل أن الهجوم تم بواسطة شاحنة ملغمة دخلت إلى مقر الفرقة الأمنية، ونقل عن شهود عيان قولهم إن الهجوم أعقبه إطلاق نار، مشيرا إلى أن أطراف العاصمة الأفغانية اهتزت لقوة هذا الانفجار، كما تحطمت نوافذ البنايات في محيطه.

المصدر : الجزيرة + وكالات