قتلى وجرحى في تفجير بالعاصمة الأفغانية

قوات أفغانية تعاين موضع تفجير انتحاري قرب مجمع لوزارة الدفاع بكابل (أسوشيتد برس)
قوات أفغانية تعاين موضع تفجير انتحاري قرب مجمع لوزارة الدفاع بكابل (أسوشيتد برس)

قال الرئيس الأفغاني أشرف غني إن عددا من القتلى والمصابين سقطوا في انفجار ضخم هزّ وسط كابول خلال ساعة الذروة الصباحية، في هجوم استهدف مكاتب مجمع أمني في أفغانستان.

وأدان قصر الرئاسة الهجوم "بأشد العبارات الممكنة"، وقال -في بيان- إن عددا من الأشخاص قتلوا أو أصيبوا. كما أفاد متحدث باسم مستشفى للطوارئ بالمدينة بأنه استقبل ثمانية جنود يعانون من إصابات طفيفة.

وقال مراسل الجزيرة في العاصمة الأفغانية ولي الله شاهين إن حركة طالبان تبنت الهجوم، الذي استهدف مقر فرقة أمنية خاصة لحماية المسؤولين الأفغان.

وذكر المراسل أن الهجوم تم بواسطة شاحنة ملغمة دخلت إلى مقر الفرقة الأمنية، ونقل عن شهود عيان قولهم إن الهجوم أعقبه إطلاق نار، مشيرا إلى أن أطراف العاصمة الأفغانية اهتزت لقوة هذا الانفجار، كما تحطمت نوافذ البنايات في محيطه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت طالبان مسؤوليتها عن هجوم انتحاري استهدف حافلة تقل مجندين بمدينة جلال أباد شرقي البلاد. وقالت الحركة على لسان متحدثها ذبيح الله مجاهد إن نحو خمسين جنديا قتلوا وأصيبوا بالهجوم.

أعلنت حركة طالبان أفغانستان أنها ستبدأ اليوم هجوم الربيع الذي تشنه سنويا، وتعهدت بشن هجمات كبيرة على معاقل الحكومة، بينما تحاول كابل ودول عدة دفع الحركة للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

شنت حركة طالبان الأفغانية هجوما واسعا على مدينة قندز وبلدات قريبة منها شمال شرقي البلاد في محاولة للسيطرة عليها، بيد أن سلطات الولاية أكدت صد الهجوم.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة