ميركل تدافع عن سياستها بشأن اللاجئين

German Chancellor Angela Merkel delivers a speech during the opening ceremony for '100 Years of the Leuna Chemical Site' in the Kulturhaus in Leuna, Germany, 03 March 2016. Development of the chemical site in Leuna began in 1916. Following destruction from the war and reconstruction, Walter Ulbricht offered the publicly owned company Leuna-Werke around 33,000 jobs as the largest chemical combine in the GDR. After 1990 the company was sold in escrow in individual parts. Since 1990, international companies including ARKEMA, BASF, DOMO, Innospec, Linde, Taminco, TOTAL and numerous medium-sized companies have made investments in the chemical site Leuna worth more than 6 billion euros.
أنجيلا ميركل: حزب البديل يثير التعصب واستقطاب المجتمع (الأوروبية)

انتقدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة قائلة إنه يثير التعصب واستقطاب المجتمع، ودافعت عن قرارها إبقاء حدود ألمانيا مفتوحة رغم تدفق المهاجرين.

وشددت على حملتها للتوصل إلى حل أوروبي مشترك يتضمن تعزيز الحدود الخارجية للقارة والتعاون مع تركيا لمنع اللاجئين من السفر إلى أوروبا.

وتعكس تصريحات ميركل التي أدلت بها خلال مقابلة مع صحيفة "فيلت أم زونتاج" الاستياء المتزايد بين أحزاب التيار الرئيسي في ألمانيا، وسط دعم شعبي متزايد لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني ومعارضته الشرسة لسياسة اللاجئين التي تنتهجها ميركل.

وتواجه ميركل واحدة من أصعب اختباراتها الانتخابية في ثلاثة انتخابات إقليمية في 13 مارس/آذار الحالي، ومن المنتظر أن يفوز حزب البديل بنحو 20% في ولاية ساكسونيا أنهالت في شرق ألمانيا، ويتساوى مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم في ولاية بادن فورتمبيرغ الواقعة في جنوب غرب ألمانيا، وذلك وفقا لمعظم استطلاعات الرأي التي أجريت في الآونة الأخيرة.

وقالت ميركل إن حزب البديل من أجل ألمانيا ليس حزبا يجمع المجتمع، وإنه لا يطرح الحلول الملائمة للمشكلات، ولكنه يثير التعصب والاستقطاب.

والانتخابات التي ستجري في ولايات ساكسونيا أنهالت وبادن فورتمبيرغ وراينلند بالاتينات، هي أول انتخابات في ألمانيا منذ مايو/أيار الماضي، وستكون بمثابة اختبار للشعور الشعبي بعد وصول أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي.

وأضافت ميركل أن على مسؤولي الحكومة وأحزاب التيار الرئيسي تحدي حزب البديل من أجل ألمانيا في مناظرة عامة، وأن ينأوا بأنفسهم بشكل واضح عن موقفه المناهض للهجرة.

المصدر : رويترز