الانتخابات الأميركية تدفع المهاجرين لطلب الجنسية

تشهد مكاتب الهجرة والتجنيس في الولايات المتحدة إقبالا كبيرا من المهاجرين للحصول على الجنسية الأميركية. ويقول المهاجرون إن الخطاب المعادي لهم من بعض المرشحين الجمهوريين للانتخابات الرئاسية دفعهم للحصول على الجنسية، وهو ما سيمكنهم بالتالي من المشاركة في انتخابات الرئاسة.

وتعقد جمعيات أهلية دورات توعوية لهؤلاء المهاجرين لمساعدتهم على إعداد طلبات التجنّس في كثير من المدن الأميركية ومنها مدينة ميامي بولاية فلوريدا (جنوب شرق البلاد).

ففي ميامي تجمع عشرات المهاجرين المتحدرين من 16 بلدا مختلفا تساورهم رغبة في اقتناص ما بقي من حلم أميركي في وقت أصبح فيه مقامهم مزعجا لبعض الساسة الجمهوريين.

ويقول أنخل غيرا، وهو من أصل فنزويلي حصل على الجنسية الأميركية حديثا، لقد أصبح للجمهوريين بعض القيود على الهجرة. وأشار إلى أن على الجميع تذكر أن هذا البلد بناه المهاجرون ويتيعن أن يبقى مرحبا بالمهاجرين.

ويبدو أن الخشية مما يخبئُه المستقبل دفع أنخل وعشرات الآلاف من المهاجرين القانونيين لاقتناص الفرصة قبل فوات الأوان وقبل أن يصل دونالد ترامب أو بعض منافسيه الجمهوريين إلى السلطة.

من جهتها انتقدت ماريا -وهي مهاجرة من كولومبيا– ترامب، وقالت إنه مختلف بشكل غير مسبوق عن الساسة الأميركيين بشكل يثير القلق وخاصة عندما يتحدث عن المهاجرين والمكسيكيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Bethany Mead holds a sign as protestors gather at Houdini Plaza before Republican presidential candidate Donald Trump speaks during a rally Wednesday, March 30, 2016, at the Radisson Paper Valley Hotel in Appleton, Wis. (Wm. Glasheen/The Post-Crescent via AP) NO SALES; MANDATORY CREDIT

يسعى دونالد ترامب، متصدر سباق الترشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، جاهدا لإقناع المتشككين داخل حزبه بأنه قادر على تحسين صورته لدى النساء بتراجعه عن تصريحات نارية بشأن الإجهاض.

Published On 31/3/2016
Democratic presidential candidate, Sen. Bernie Sanders, I-Vt., speaks at a town hall meeting at Olivet Institutional Baptist Church Saturday, March 5, 2016, in Cleveland. (AP Photo/Tony Dejak)

رأى المرشح الديمقراطي المحتمل بيرني ساندرز أنه “يتمتع بالزخم” المطلوب لتجاوز تقدم هيلاري كلينتون، كما أكد المرشح الأوفر حظا بالحزب الجمهوري دونالد ترامب أنه سيعتمد مبدأ “أميركا أولا” بسياسته الخارجية.

Published On 27/3/2016
Democratic U.S. presidential candidate Bernie Sanders holds a rally at Safeco Field in Seattle, Washington March 25, 2016. REUTERS/David Ryder

فاز السيناتور بيرني ساندرز على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولايتي واشنطن وألاسكا، بينما ينتظر أن يفوز أيضا في ولاية هاواي بحسب محطات تلفزة أميركية.

Published On 27/3/2016
FILE - In this Feb. 4, 2016, file photo, Democratic presidential candidate, Sen. Bernie Sanders, I-Vt, and Democratic presidential candidate, former Secretary of State Hillary Clinton spar during a Democratic presidential primary debate hosted by MSNBC at the University of New Hampshire in Durham, N.H. Thirty-six-plus hours of televised debates in the 2016 presidential campaign have brought us Marco Rubio’s robotic moment, Donald Trump’s jaw-dropping sexual innuendo, Sanders’ dismissal of Clinton’s “damn emails” and Clinton’s denunciation of Sanders for an “artful smear.” Oh, and we’ve heard about issues, too. (AP Photo/David Goldman, File)

يواصل أعضاء الحزب الديمقراطي الإدلاء بأصواتهم في ثلاث ولايات أميركية بينها واشنطن، ضمن الانتخابات الحزبية التمهيدية. ويسعى المرشح بيرني ساندرز لتقليص الفارق بينه وبين منافسته المتصدرة هيلاري كلينتون.

Published On 26/3/2016
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة