مؤتمر إسرائيلي لمواجهة حملة المقاطعة

شعار حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "بي دي أس" (من موقعها على الإنترنت)
شعار حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها "بي دي أس" (من موقعها على الإنترنت)
افتتح الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم أول مؤتمر يرمي إلى محاربة ما تعرف بحملة مقاطعة إسرائيل.

وينعقد المؤتمر الذي تنظمه صحيفة يديعوت أحرونوت في القدس الغربية، بمشاركة عدد من الوزراء الإسرائيليين وشخصيات أمنية وسياسية واقتصادية وأكاديمية.

كما يشارك في المؤتمر سفير الاتحاد الأوروبي في تل أبيب لارس أندرسون، وكذلك ممثلون عن اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد آلية عمل لمحاربة حركة المقاطعة (بي دي أس)، والحد من تأثيرها على إسرائيل سياسيًا واقتصاديًا وثقافيًا.

وشهدت الفترة الماضية تصاعدا ملحوظا في دعوات المقاطعة الدولية لإسرائيل خصوصا في أوروبا، وسط توقعات بأن تخسر إسرائيل نحو ثمانية مليارات دولار سنويا بسبب المقاطعة الأوروبية لمنتجات المستوطنات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ركزت مقالات وتحليلات بعدد من الصحف الإسرائيلية اليوم على دعوات لمقاطعة إسرائيل بأميركا وإيطاليا، وأرجع السفير الإسرائيلي السابق إيلان باروخ ذلك إلى سياسة الحكومة الإسرائيلية التي تتجه نحو التطرف.

أطلقت المنظمة النرويجية لمقاطعة إسرائيل عالميا أول موقع إلكتروني نرويجي مختص بالدعوة إلى مقاطعة إسرائيل، وقد صُمم باللغتين النرويجية والإنجليزية، ويحتوي على معلومات عن إسرائيل وإجراءاتها القمعية بحق الفلسطينيين.

ذكرت مصادر إسرائيلية أن المغني والموسيقار البرازيلي كايتانو فيلوسو (73 عاما) -أحد أشهر المغنين في البرازيل- أعلن أنه لن يزور إسرائيل، بعدما زارها عدة مرات في ثمانينيات القرن الماضي.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة