البابا يدين هجوم باكستان ويطالب بحماية المسيحيين

Pope Francis delivers the Urbi et Orbi benediction at the end of the Easter Mass in Saint Peter's Square at the Vatican March 27, 2016. REUTERS/Max Rossi
بابا الفاتيكان أكد أن العنف سيولد مزيدا من العنف وأن الاحترام والأخوة هما مفتاحا الترويج للسلام (رويترز)
دعا البابا فرانشيسكو السلطات الباكستانية إلى بذل جهود لضمان أمن السكان وخصوصا الأقلية المسيحية، وذلك بعد الهجوم الذي أوقع 72 قتيلا أمس الأحد.

وقال بابا الفاتيكان أمام مصلين في كاتدرائية القديس بطرس اليوم الاثنين "تعرضت الاحتفالات بعيد الفصح المجيد أمس في باكستان لاعتداء مروع أودى بحياة العديد من الأشخاص الأبرياء، وأكثرهم عائلات من الأقليّة المسيحيّة، ولا سيما نساء وأطفال كانوا مجتمعين في متنزه عام لتمضية عيد الفصح بفرح".

وقال البابا الذي ترأس الحشود الكبيرة في الميدان إن "العنف يولد فقط المزيد من العنف وإن الاحترام والأخوة هما مفتاحا الترويج للسلام".

وأضاف "أكرر مرة أخرى أن العنف والكراهية المهلكة يؤديان فقط إلى الألم والدمار.. فلنصل جميعا لهؤلاء الذين ماتوا في هذا الهجوم وعائلاتهم ومن أجل المسيحيين والأقليات في المنطقة".

ودعا بابا الفاتيكان "السلطات المدنية وجميع المكونات الاجتماعية في تلك الأمة (باكستان) لكي يقوموا بكل الجهود الممكنة لإعادة الأمان والهدوء للمواطنين ولا سيما للأقليات الدينية الأشد ضعفا"، بحسب وصفه.

وأدان الفاتيكان أمس الأحد الهجوم الذي استهدف متنزه "كولشن إقبال" في مدينة لاهور بولاية البنجاب الباكستانية، وأسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصا، في حين وصل عدد الجرحى إلى 340 بينهم 25 في حالة الخطر، حسب الإعلام الباكستاني.

وذكرت وسائل الإعلام أن الانتحاري الذي نفذ التفجير استهدف مكانًا تجمع فيه مسيحيون للاحتفال بعيد الفصح، وتبنت الهجوم جماعة "الأحرار" المنشقة عن حركة طالبان باكستان وكانت هذه الجماعة قد بايعت تنظيم الدولة الإسلامية من قبل.

ويبلغ عدد سكان باكستان حوالي 200 مليون نسمة يدين معظمهم بالإسلام، ويشكل المسيحيون فيها حوالي 1.6% من السكان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH.Rescue workers move a body from the site of a blast outside a public park in Lahore, Pakistan, March 27, 2016. REUTERS/Mohsin Raza

أعلنت الشرطة الباكستانية ارتفاع حصيلة الهجوم الانتحاري الذي استهدف متنزها في لاهور أمس إلى 72 قتيلا، وقال ضابط شرطة إن المسيحيين ليسوا المستهدفين بالاعتداء وإن غالبية الضحايا من المسلمين.

Published On 28/3/2016
Pakistani soldiers from the Special Services Group (SSG) march during the Pakistan Day parade in Islamabad, Pakistan, March 23, 2016. REUTERS/Faisal Mahmood

قالت مصادر حكومية وعسكرية إن قوات الأمن الباكستانية ستشن حملة بإقليم البنجاب، بعد أن أدى تفجير في احتفال للمسيحيين بـ “عيد القيامة” بمدينة لاهور الشرقية لمقتل أكثر من سبعين شخصا.

Published On 28/3/2016
ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH.Rescue workers move a body from the site of a blast outside a public park in Lahore, Pakistan, March 27, 2016. REUTERS/Mohsin Raza

قالت الشرطة الباكستانية ومسؤولون حكوميون إن شخصا فجّر نفسه اليوم الأحد خارج متنزه عام في مدينة لاهور بباكستان وقتل 65 على الأقل معظمهم من النساء والأطفال.

Published On 27/3/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة