إغلاق البيت الأبيض والكونغرس إثر إطلاق نار

سيارة للشرطة بعد إطلاق نار داخل مبنى الزوار بالكونغرس (الجزيرة)
سيارة للشرطة بعد إطلاق نار داخل مبنى الزوار بالكونغرس (الجزيرة)

أغلق البيت الأبيض ومبنى الكونغرس في العاصمة الأميركية واشنطن إثر إطلاق نار بمبنى الزوار في الكونغرس، ودعت الشرطة الجمهور خارج المبنى للاحتماء.

وقد أعلن اعتقال مطلق النار بعد إصابة أحد رجال الشرطة، وقال مراسل الجزيرة في واشنطن محمد العلمي إن هناك أنباء عن سقوط قتيل، وقد شوهدت سيارة إسعاف وهي تغادر مقر الزائرين بالمبنى.

وأضاف المراسل أن المفارقة كانت في أن رجال الأمن الذين يحرسون المبنى الضخم أصبح عليهم أن يقنعوا الموظفين بأن هذه عملية إطلاق نار جدية وليس تدريبات.

وأوضح أن المشرعين هذا الأسبوع في عطلة، وأن عدد الموظفين كان قليلا بالنسبة للأيام العادية، غير أنه لم يستبعد أن يكون مبنى الزوار المرتبط بالبناية يضم عددا كبيرا من السياح من داخل أميركا وخارجها في موسم إزهار الكرز مع بداية الربيع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلنت الشرطة الأميركية اليوم الأحد إيقاف رجل يشتبه بأنه قتل سبعة أشخاص على الأقل أمس السبت في سلسلة من عمليات إطلاق النار بمطعم ومجمع سكني ووكالة لبيع السيارات بولاية ميشيغن.

تواصل السلطات الأميركية تحقيقاتها بشأن حادث إطلاق النار الذي أوقع 14قتيلا في سان بيرناردينو في كاليفورنيا يوم الأربعاء، وتباينت تصريحات المسؤولين بشأن دوافع الجريمة بين مرجح للعمل “الإرهابي” ومستبعد له.

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة