قتلى بانفجارات بمطار بروكسل ومحطات مترو

أفادت وسائل إعلام بلجيكية بسقوط 11 قتيلا و30 جريجا بانفجارين في مطار بروكسل الدولي صباح اليوم، واستهدفت انفجارات أخرى محطات لمترو الأنفاق، في وقت أعلنت السلطات حالة التأهب القصوى.

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلجا) عن مصادر أمنية أن الانفجارين أسفرا عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، في حين تتحدث وسائل إعلام بلجيكية نقلا عن شهود عيان عن أعداد أكبر من القتلى والجرحى.

وأكد مطار زافينتم لوكالة الأنباء البلجيكية أن انفجارين وقعا في صالة المغادرة، مضيفا أنه تم تعليق جميع الرحلات في المطار وتم إخلاؤه من الركاب.

وأشارت تقارير إلى أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران أمريكان أيرلاينز، كما تحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سماع إطلاق رصاص قبل الانفجارين.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من صالة المغادرة التي تحطمت كل نوافذها جراء الانفجارين. وشوهد ركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.

وأكد رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت تفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة "آر تي أل" البلجيكية. وقالت وكالة الأنباء البلجيكية إن السلطات رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت شركة "أس أن سي بي" للسكك الحديدية على موقع تويتر أنه تم وقف حركة القطارات المتجهة إلى المطار بأمر من الشرطة.

ووقع الانفجاران بعد أربعة أيام من اعتقال الأمن البلجيكي صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وكانت الحكومة البلجيكية في حالة تأهب لأي عمل انتقامي.

المصدر : الصحافة البلجيكية + وكالات

حول هذه القصة

تفجيرا في مطار بروكسل

نقلت وكالة الأنباء البلجيكية عن مصادر أمنية أن انفجارين وقعا صباح الثلاثاء في مطار بروكسل أسفرا عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، وسط انتشار حالة من الذعر في المطار.

Published On 22/3/2016
Paris Prosecutor Francois Molins (L) and Belgium Federal Prosecutor Frederic Van Leeuw (R) during a press conference at the headquarters of the Federal Prosecutor in Brussels, 21 March 2016. On 18 March 2016 suspects in the November 13th Paris terrorist attacks Salah Abdeslam and Amine Choukri were arrested during searches in Molenbeek. Last Tuesday the police was shot with heavy weapons during the searching of an apartment in Vorst - Forest, further investigation of the incident led to the arrest of the main fugitive Abdeslam.

رفضت باريس وبروكسل توجه محامي المشتبه به في هجمات باريس صلاح عبد السلام لتقديم شكوى ضد ما وصفه بانتهاك سرية التحقيق الذي كشف عن شريك جديد بعد اعتقاله الجمعة الماضية.

Published On 21/3/2016
An ambulance car escorted by a civil police car leaves from the scene after an anti-terror operation in the Molenbeek neighborhood of Brussels, Belgium, 18 March 2016. Media reports claim that fugitive terror suspect Salah Abdeslam has been wounded but arrested alive during the anti-terror operation in Molenbeek that was carried out within the investigations linked to last year's Paris terror attacks. (Editors note: Colour cast due to flashing lights on ambulance and police cars)

ذكرت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الجمعة أن دوي انفجارين سمع في حي مولنبيك ببروكسل الذي اعتقلت فيه الشرطة صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي لضلوعه في هجمات باريس.

Published On 18/3/2016
المزيد من دولي
الأكثر قراءة