كلينتون تحذر من إيران وتؤكد الولاء لإسرائيل

Former Secretary of State and 2016 Democratic presidential candidate Hillary Clinton shakes hands with supporters prior to delivering remarks at the American Israel Political Action Committee Policy Conference in Washington, DC, USA, 21 March 2016. AIPAC is an American pro-Israel lobby group.
كلينتون تحيي الجمهور خلال دخولها للمشاركة في المؤتمر السنوي للأيباك (الأوروبية)

قالت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون في خطاب أمام جماعة ضغط مؤيدة لإسرائيل في واشنطن اليوم الاثنين إن إيران لا تزال تشكل تهديدا لإسرائيل، وهناك حاجة لمراقبتها عن كثب، مشيرة إلى أن على القادة الأميركيين إظهار الولاء لها.

وفي كلمتها أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) انتقدت كلينتون -التي تتصدر السباق للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات- مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب لموقفه "المحايد" من إسرائيل.

وقالت إن على القادة الأميركيين إظهار الولاء لإسرائيل، وإن "أي شخص لا يعي ذلك لا مجال أمامه ليصبح رئيسنا". 

وخلال كلمتها عبرت كلينتون عن معارضتها فرض حل من مجلس الأمن الدولي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إلا أنها قالت إن على الإسرائيليين تجنب الخطوات الضارة التي تهدد عملية السلام في الشرق الأوسط بما فيها الاستيطان.

يشار إلى أن كلينتون تواصل الاقتراب من نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية التي ستُجرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما أن ترامب حقق فوزا مهما في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في العديد من الولايات ليواصل الاقتراب من نيل ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة الأميركية.

المصدر : وكالات