62 قتيلا بتحطم طائرة "فلاي دبي" جنوب روسيا

A handout image, released by Russia Ministry's of the Emergencies shows a view of the place Fly Dubai Flight FZ981 crashed in Rostov-on-Don, Russia, 19 March 2016. Fly Dubai Flight FZ981, from Dubai to Rostov-on-Don, crashed during its landing approach, at Rostov-on-Don Airport, Russia, on 19 March 2016. The Boeing-737 was carrying 55 passengers, four of whom were children, and 6 crew members, all of whom who died when the plane crashed some 50 to 100 meters left of the runway, according to airport authorities. EPA/MINISTRY OF THE EMERGENCIES
موسكو ترجح أن يكون تحطم الطائرة نجم عن خطأ الطيار وسوء الأحوال الجوية (الأوروبية)
قتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة فلاي دبي كانت قادمة من دبي إلى مطار روستوف أون دون جنوبي روسيا خلال ثاني محاولة لها للهبوط.

وقال مراسل الجزيرة إن غالبية القتلى روس، وإن قائمة القتلى تضم 11 أجنبيا. وأضاف أن المؤشرات الأولية تفيد بأن ذيل الطائرة ارتطم بالأرض في محاولة الهبوط الثانية على بعد 300 متر من المدرج وسط ظروف جوية سيئة، مما أدى إلى انفجارها.

ونقل المراسل عن خبراء قولهم إن قائد الطائرة كان بإمكانه التوجه إلى مطارات قريبة أخرى لكنه ربما اضطر للهبوط بسبب نفاد الوقود.

من جهتها قالت وزارة الطوارئ الروسية إن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737-800 وتديرها شركة "فلاي دبي"، تحطمت الساعة 03:50 (00:30 بتوقيت غرينتش) في مطار روستوف أون دون.

وقالت جانا تيريكوهوفا مستشارة وزير النقل الروسي للتلفزيون الرسمي إن من بين الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة خطأ الطيار وسوء الأحوال الجوية.

وقال مسؤولون محليون إنه كانت توجد رياح قوية في منطقة روستوف وقت تحطم الطائرة.

وسقطت الطائرة داخل محيط المطار على بعد نحو 250 مترا من بداية المدرج.

وذكرت شركة طيران فلاي دبي أنها تحقق في الحادث، مشيرة إلى أن المراجعة الأولية لقوائم الرحلة "أف زي 981" تكشف وجود 55 مسافرا بينهم 33 امرأة و18 رجلا وأربعة أطفال، إضافة إلى سبعة من أفراد الطاقم، وذلك حسبما ذكرته في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقالت الشركة في بيان إنها تبذل كل ما في وسعها لجمع معلومات بأسرع ما يمكن.

المصدر : الجزيرة + وكالات