عواصف رعدية تجتاح ولاية لويزيانا الأميركية

The lid of a car trunk and the top of a mailbox show how high flood waters have reached in the Tall Timbers subdivision of Haughton , La., Wednesday, March 9, 2016.Severe thunderstorms have caused major flooding and closed all schools in the area. Several parishes in northwest Louisiana have declared a state of emergency over widespread flooding, and the National Guard is being sent in to help. (AP Photo/Mike Silva)
مناطق بولاية لويزيانا الأميركية شهدت هطول أمطار تجاوز منسوبها ستين سنتيمترا (رويترز)

شهدت ولاية لويزيانا الأميركية سلسلة من العواصف الرعدية العاتية يوم السبت, رافقها هطول أمطار  غزيرة تسببت بارتفاع منسوب مياه عدة أنهار وفيضانها عبر وادي مسيسبي الأدنى.

وقال متحدث باسم مكتب إدارة الطوارئ في لويزيانا إن مناطق بالولاية شهدت هطول أمطار تجاوز منسوبها ستين سنتيمترا.

وأضاف أن الأرقام الأولية أشارت إلى تضرر 2500 منزل عبر الولاية, كما تم إنقاذ 1100 شخص من المياه المرتفعة في منطقة تنجبهاوا وحدها.

وأصدرت الهيئة القومية للأرصاد الجوية تحذيرات من تعرض سبع مناطق بالجزء الشمالي من لويزيانا لعواصف رعدية عاتية تثير رياحا تبلغ سرعتها 97 كيلومترا بالساعة.

كما وسعت أيضا تحذيراتها من حدوث فيضانات بشمال غرب لويزيانا, وقالت إن من المحتمل أن تشهد المناطق الممتدة من تكساس حتى مسيسبي هطول مزيد من الأمطار.

وأُغلقت عشرات من الطرق والجسور في شتى أنحاء المنطقة, وقالت وكالة الطوارئ بولاية مسيسبي إن أضرارا لحقت بنحو أربعمئة منزل نتيجة هطول الأمطار والفيضانات.

وكانت الأمطار الغزيرة أدت الأسبوع الماضي إلى قتل ثلاثة أشخاص بولاية لويزيانا, وشخص بولاية أوكلاهوما, وما زال اثنان من صيادي الأسماك مفقودين في مسيسبي.

المصدر : رويترز