قتلى بعملية للجيش التركي ضد المسلحين الأكراد

Backdropped by a Turkish forces armoured personnel carrier, residents walk around after the 24-hour curfew was lifted, in the mostly-Kurdish town of Silopi, in southeastern Turkey, near the border with Iraq, Tuesday, Jan. 19, 2016. Turkey's prime minister announced Tuesday that military operations against Kurdish rebels have ended in one mainly Kurdish southeastern town. The military is still fighting militants linked to the Kurdistan Workers' Party, or PKK, in two other urban areas. (AP Photo/Mahmut Bozarslan)
آلية للجيش التركي خلال تواجدها في محافظة شيرناق جنوبي البلاد (أسوشيتد برس)

أوردت وسائل إعلام تركية مقربة من الحكومة أن الجيش شن عملية نوعية بمشاركة الشرطة على أكبر وأهم مقار حزب العمال الكردستاني وأكثرها حراسة في ناحية جيزرة بمحافظة شيرناق جنوب شرقي البلاد.

وقالت وسائل إعلام تركية إن نحو ستين من منتسبي حزب العمال الكردستاني على الأقل قتلوا في العملية، وإن الكهرباء والاتصالات تم قطعهما في المنطقة بشكل كامل.

وقال نواب بحزب الشعوب الديمقراطي في تغريدات على موقع تويتر إن الأمن التركي نفذ ما سموها "مذبحة" في مبنى مهم لحزب العمال الكردستاني.

من جهتها، قال وكالة الأناضول إن الحصيلة الأولية لعدد القتلى بلغت عشرة، ونقلت عن بيان صادر عن ولاية المنطقة أن القتلى سقطوا خلال العملية الأمنية المستمرة في المنطقة.

وقال البيان إن العملية تهدف إلى ردم خنادق يحفرها عناصر الحزب في الشوارع وإزالة المتاريس، وإبطال مفعول المتفجرات يدوية الصنع التي يزرعونها.

ونقلت عن مصادر أمنية -في وقت سابق- أن ثمانية من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلوا في جيزرة باشتباكات مع قوات الأمن، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى أولية، وأن العدد النهائي سيتضح في وقت لاحق.

المصدر : الجزيرة + وكالات