14 قتيلا ومئات الجرحى والمفقودين بزلزال تايوان

Rescuers search for survivors from a collapsed building following a 6.4 magnitude earthquake that struck the area in Tainan City, Taiwan, 06 February 2016. At least three people, including an infant, were killed and dozens injured when a high-rise building collapsed after a 6.4-magnitude earthquake struck southern Taiwan early 06 February, authorities said. The 17-storey building in Tainan city was said to be home to about 200 people in 60 households, state-run media reported. Several other buildings in Tainan collapsed or were damaged by the quake that struck at 03:57 am local time (19:57 GMT Friday).
فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين تحت ركام المبنى المنهار الذي تقطنه عشرات العائلات (الأوروبية)

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تايوان بقوة تزيد على ست درجات، وأعلنت فرق الإنقاذ أن 14 شخصا لقوا مصرعهم، واعتبر نحو 150 آخرين في عداد المفقودين.

وتسبب الزلزال في انهيار مبنى يضم أكثر من 250 شخصا، بينما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن ناجين تحت ركامه، كما أصيب ما لا يقلّ عن 350 شخصا بجروح، وتسبب الزلزال في انهيار أو تضرّر عشرات المباني الأخرى، وقطع التيار الكهربائي عن قرابة 170 ألف منزل.

وقال متحدث باسم مركز التعامل مع الكوارث بمدينة تاينان، حيث وقع الزلزال، إن الاتصال فقد مع 156 شخصا في مناطق تضررت، كما لقي شخصان آخران مصرعهما جراء تساقط حطام، وفقا لرجال الإطفاء.

ونشرت السلطات أكثر من 1200 من عمال الإنقاذ، إضافة إلى ست مروحيات في المنطقة، كما تم استنفار ثمانمئة جندي على الأقل للمساعدة في عمليات البحث.

وزار رئيس البلاد ما ينغ جيو مركزا للطوارئ ومستشفى بالمدينة، كما ألغت الرئيسة المنتخبة تساي إنغ وين مواعيد للمساعدة في تنسيق جهود الإنقاذ، وتفقد رئيس الحكومة شانغ سان شينغ مكان وقوع الزلزال، بينما عرضت الصين المساعدة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن مركز الزلزال كان على بعد 43 كلم جنوب شرقي تاينان وعلى عمق 23 كلم، وقال المكتب المركزي للأرصاد الجوية في تايوان إن عدة هزات ارتدادية هزت تاينان التي يقطنها نحو مليوني نسمة.

وقد أدى زلزال بقوة 6.3 درجات وسط تايوان في يونيو/حزيران 2013 لمقتل أربعة أشخاص وانزلاقات أرضية واسعة. كما ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات الجزيرة في سبتمبر/أيلول 1999 وقتل نحو 2400 شخص.

المصدر : الجزيرة + وكالات