هجوم على قاعدة أممية بتمبكتو شمالي مالي

In this July 28, 2013 photo, United Nations peacekeepers stand guard at a polling station, during presidential elections in Kidal, Mali. A bomb explosion killed several members of the U.N. peacekeeping mission in Mali in the troubled northern city of Kidal, a spokesman for the mission said Saturday, Dec. 14, 2013. (AP Photo/Rebecca Blackwell)
قوات أممية في نقطة تفتيش في شمال مالي (أسوشيتد برس)

قال شهود ومصادر عسكرية في مالي إن مسلحين هاجموا قاعدة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (مينوسما) ونقطة تفتيش عسكرية على مشارف مدينة تمبكتو شمالي مالي.

وتحدث أحد السكان عن جثث على الأرض قرب مجمع الأمم المتحدة حيث تقيم القوات النيجيرية، واستمرار دوي الأعيرة النارية في القاعدة.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأناضول نقلا عن شهود إن مواجهات تجري حاليا بين مسلحين ووحدات عسكرية أممية، مشيرة إلى أنهم شاهدوا قتلى وجرحى غير بعيدين عن مكان التفجير بينهم عناصر من البعثة الأممية.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد سمع في وقت سابق اليوم دوي انفجار قرب نقطة تفتيش بمدينة تمبكتو، خاضعة لمراقبة الجنود الأمميين والجيش المالي.

وأشارت إلى أن الانفجار يرجح أن يكون ناجما عن سيارة مفخخة، وأن مسلحين تمكنوا إثر ذلك من التسلل إلى المدينة لمهاجمة قاعدة مينوسما.

ويوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قتل أربعة أشخاص -بينهم عنصران من القوات الأممية- إثر هجوم شنه مسلحون على قاعدتهم العسكرية في منطقة "كيدال" شمالي مالي.

المصدر : وكالات