إيطاليا تطالب السيسي بتسريع عودة جثة ريجيني

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي يطلب متابعة التحقيق في مقتل الطالب ريجيني (الفرنسية)
رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي يطلب متابعة التحقيق في مقتل الطالب ريجيني (الفرنسية)

طالب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي الحكومة المصرية بإعادة جثمان طالب إيطالي قتيل إلى بلاده. وذكر مصدر حكومي أن رينتسي تحدث إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس وطلب منه سرعة إعادة جثمان الطالب جوليو ريجيني إلى عائلته وبلاده بعدما عثر عليه وهو يحمل آثار حروق ناتجة عن سجاير.

وأضاف المصدر أن رينتسي طلب من السيسي أن تتيح القاهرة لممثلي الدولة الإيطالية متابعة التطورات في التحقيق أولا بأول و"التوصل إلى المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة وتقديمهم للعدالة".

وكانت روما استدعت السفير المصري لديها للتعبير عن استيائها بعد إعلانها اليوم الخميس رسميا مقتل الطالب الإيطالي الذي فقد أثره قبل عشرة أيام في القاهرة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الإيطالية أن السكرتير العام في الوزارة ميكيلي فالنسيزي، استدعى السفير المصري استدعاء طارئا صباح اليوم ليعبر له عن استياء حكومته من المصير المأساوي للشاب جوليو ريجيني في القاهرة.

وفيما قالت الوزارة إنها تتوقع "أقصى درجات التعاون على جميع المستويات في ضوء جسامة الحدث الاستثنائي"، ذكر مسؤول كبير بالنيابة العامة المصرية أن جثة الطالب الإيطالي بها آثار تعذيب وحروق ناتجة عن سجاير.

وكان مسؤولون أمنيون مصريون أفادوا في وقت سابق اليوم، أن السلطات عثرت على جثة طالب إيطالي ملقاة في الطريق بالقاهرة، وأنها بدأت تحقيقا لمعرفة ملابسات الوفاة بعد العثور على آثار تعذيب على جثته.

يذكر أن الطالب ريجيني اختفى يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي، الذي يوافق الذكرى الخامسة للثورة الشعبية التي أطاحت بنظام حسني مبارك عام 2011.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

أكدت روما رسميا اليوم الخميس مقتل الطالب الإيطالي الذي فقد أثره قبل عشرة أيام في القاهرة واستدعت السفير المصري لديها للتعبير عن استيائها. وظهرت على جثة الإيطالي آثار تعذيب.

4/2/2016

حذر وزير الداخلية الإيطالي من مهاجمة تنظيم الدولة الإسلامية العاصمة روما بطائرات مسيّرة الشهر القادم. وكشف عن تشديد للإجراءات الأمنية يشمل إغلاق المجال الجوي فوق العاصمة أمام الطائرات المسيرة.

17/11/2015

قال وزير الاقتصاد الإيطالي اليوم إن هجمات باريس ربما تضعف التعافي الاقتصادي لبلاده، لكنه أضاف أن الحكومة ليس لديها أي سبب قوي حاليا لخفض توقعاتها للنمو الاقتصادي عام 2015.

29/11/2015

أعلن وزير الخارجية الإيطالي باولو غنتيلوني الجمعة أن بلاده تعتزم زيادة الضغط على الأطراف الليبية بهدف تشكيل حكومة وحدة في أسرع وقت، وذلك عبر تنظيم مؤتمر دولي في روما.

4/12/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة