نتنياهو يلتقي السفير المصري الجديد

خيرت (يسار) اعتمد سفيرا لدى إسرائيل الأسبوع الماضي (الأوروبية)
خيرت (يسار) اعتمد سفيرا لدى إسرائيل الأسبوع الماضي (الأوروبية)

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السفير المصري الجديد لدى تل أبيب حازم خيرت في مدينة القدس المحتلة.

وبحث نتنياهو وخيرت خلال اللقاء العلاقات الثنائية وعملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات في المنطقة، بحسب مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية.

وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين تسلم الأسبوع الماضي أوراق السفير المصري، وذلك للمرة الأولى منذ استدعاء السفير المصري السابق قبل أكثر من ثلاثة أعوام.

ورشحت القاهرة خيرت لتولي منصب سفيرها لدى إسرائيل في يونيو/حزيران الماضي، لكنه لم يعتمد رسميا إلا الأسبوع الماضي، وقال محللون إن تعيين سفير مصري جديد مؤشر على تحسن العلاقات بين القاهرة وتل أبيب.

وكان الرئيس المعزول محمد مرسي استدعى السفير المصري في نوفمبر/تشرين الثاني 2012 بعد هجوم إسرائيلي أدى إلى مقتل قيادي عسكري بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) واندلاع مواجهات في قطاع غزة على مدى أسابيع.

وذكرت تقارير صحفية محلية في مصر أن خيرت يبلغ من العمر 57 عاما، وسبق أن شغل منصبي مساعد وزير الخارجية لشؤون السلكين الدبلوماسي والقنصلي ومندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، كما عمل سفيرا لمصر لدى تشيلي وسوريا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عبّر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين عن سعادته باعتماد السفير المصري الجديد في تل أبيب، كما كتب السفير المصري رسالة يشكر فيها ريفلين ويؤكد أن النقاش بينهما تم في مناخ “بناء”.

27/2/2016

قالت صحيفة إسرائيلية إن تل أبيب عينت أمس الأربعاء الدبلوماسي الإسرائيلي المخضرم ديفد غوبرين، سفيرا جديدا بمصر، ليخلف السفير الحالي حاييم كورين الذي طلب إنهاء مهامه.

11/2/2016

كشف خبير أمني إسرائيلي في صحيفة معاريف عن غضب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من الحديث الذي أعلنه وزير الطاقة والبنى التحتية يوفال شتاينتس بشأن التعاون الأمني مع مصر، بسبب حساسية الموضوع.

7/2/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة