تعيين عالمة سعودية خبيرة أممية بالتنمية المستدامة

الأمين العام للأمم المتحدة يعين السعودية حياة سندي خبيرة لدعم آلية تيسير التقنية بالأمم المتحدة
تم اختيار حياة سندي ضمن قائمة من عشرة علماء لتسيير آليات الأهداف الإنمائية المستدامة (الأوروبية)

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تعيين السعودية الدكتورة حياة سندي خبيرة لدعم آلية تسيير التقنية خلال قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتعد سندي العالمة العربية الوحيدة ضمن قائمة من عشرة علماء وقع اختيار الأمين العام عليهم لتسيير آليات الأهداف الإنمائية المستدامة.

ويمثل الأعضاء الذين تم تعيينهم -حسب بيان للأمم المتحدة- المجتمع المدني والعلمي والقطاع الخاص، وستتركز مهامهم في تقديم النصح والمشورة لوكالات الأمم المتحدة المهتمة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

يشار إلى أن الدكتورة حياة سليمان سندي هي عالمة وباحثة سعودية صاحبة مشروع "التشخيص للجميع"، وهو عبارة عن تقنية حديثة تم تطويرها في معمل "جورج وايتسايد" بجامعة هارفارد لتختزل مختبرات التحليل في جهاز بحجم بصمة اليد مصنوع من الورق يمكن للشخص العادي أن يستخدمه لإجراء التحليل في أي وقت وقراءة النتيجة مباشرة لتشخيص الحالة المرضية أو عرضها على المختص من دون الحاجة لزيارة المختبر.

كما أن سندي أول سعودية تحصل على منحة دراسية من جامعة كمبردج لتحضير أطروحة الدكتوراه في مجال التقنية الحيوية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ إن هذا الموقع سيساعد المجتمع الدولي في تنفيذ برامج التنمية المستدامة، مؤكدا على أهمية الانترنت في هذا الصدد

قال مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ إن هذا الموقع سيساعد المجتمع الدولي في تنفيذ برامج التنمية المستدامة، مؤكدا أهمية الإنترنت في هذا الصدد.

Published On 27/9/2015
انحسار نمو الطاقة النووية

في يونيو/حزيران الماضي، أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن “الطاقة النووية سوف تسهم إسهاما كبيرا ومتزايدا في التنمية المستدامة في العقود القادمة”. لكن كما أوضح تقرير حالة الصناعة النووية العالمية لهذا العام ترسم الاتجاهات الحديثة صورة مختلفة تماما.

Published On 6/9/2013
أجندة صحية عالمية أكثر صحة . الكاتبان:كِنت بيوس، سارة هوكس

في الخامس والعشرين من سبتمبر/أيلول الجاري، يلتقي زعماء العالم في نيويورك في إطار جلسة خاصة للأمم المتحدة لرسم مسار إلى مجموعة جديدة من أهداف التنمية المستدامة. والواقع أن الإمكانات عظيمة في هذه المناسبة التي وصفت بأنها “فرصة جيل”.

Published On 22/9/2013
تصميم حقوق وحريات - النظام التعليمي القوي يعزز قدرة الوصول للفرص ويحسن الصحة ويعزز كذلك من متانة وصلابة المجتمعات بينما يقوم في الوقت نفسه بزيادة النمو الاقتصادي

توجه المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا والمسؤولة الأممية البارزة كريستينا فيجيريس في مقالهما هذا دعوة لوزراء التعليم بمنتداهم القادم بكوريا الجنوبية ولصناع السياسات بالعالم لتبني تعليم من أجل التنمية والمناخ.

Published On 20/5/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة