مخرج سينمائي يهودي: إسرائيل دولة إرهابية

Israeli director and producer Udi Aloni poses during a photocall for 'Junction 48' at the 66th annual Berlin International Film Festival, in Berlin, Germany, 13 February 2016. The movie is presented in the Panorama section at the 'Berlinale' that runs from 11 to 21 February.
المخرج ألوني يعتبر أن إسرائيل تمنح الديمقراطية لذوي البشرة البيضاء فقط (الأوروبية)

وصف المخرج السينمائي اليهودي أودي ألوني إسرائيل بأنها "دولة إرهابية" وهاجم حكومتها لأنها تمنح الديمقراطية فقط لذوي البشرة البيضاء، حسب تعبيره.

وجاء ذلك -وفق موقع القناة العبرية السابعة التابعة للمستوطنين- خلال كلمة المخرج في مهرجان برلين السينمائي عقب فوزه بجائزة عن فيلمه "مفترق 48".

ويشار إلى أن هذا المخرج هو ابن الوزيرة وعضو الكنيست السابقة شولاميت ألوني.

كما هاجم أودي ألوني الذي يحمل الجنسية الأميركية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تبدي دعما واضحا لإسرائيل ولم تذكر كلمة احتلال في أي من خطاباتها، وفق قوله.

وأضاف أن ميركل تبيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المزيد من الغواصات النووية حتى يواصل ذات السياسة التي ينتهجها ضد الفلسطينيين، و"هي بذلك تدعم النظام الفاشي في إسرائيل".

وفي إطار تعليقه على الأسير الفلسطيني محمد القيق المضرب عن الطعام منذ أكثر من ثمانين يوما، قال ألوني إن ذلك يشكل نموذجا لانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني وصورة واضحة عن الحقوق التي يحصل عليها غير اليهودي في إسرائيل، فهو غير متهم بأي تهمة لكنه يعاني ويفترض أن يموت في كل يوم.

ويقول ألوني إن فيلمه الذي أخرجه يتناول قصة حب بين شاب وفتاة عربيين في مدينة اللد العربية داخل إسرائيل، ويظهر حجم الاضطهاد الخارجي الذي يمارسه المجتمع الإسرائيلي اليهودي على العرب داخل إسرائيل، معتبرا أن نتنياهو يبث قيم الكراهية، في حين أن الفيلم الذي عرضه يتناول قيم المحبة.

المصدر : مواقع إلكترونية