انتقادات لسلوك الشرطة بألمانيا مع اللاجئين

Cars are parked in front of an apartment building where refugees reside in the Clausnitz district of Rechenberg-Bienenmuehle, Saxony, Germany, 20 February 2016. Opponents of a newly-opened asylum-seeker accomodation were shouting 'We are the people' at refugees and blocking the way of their bus late 18 February.
مقر اللاجئين في مدينة كلاوسنيتز بولاية سكسونيا حيث كان يتظاهر المناهضون للهجرة (الأوروبية)

انتقد ناشطون ومسؤولون ألمان سوء معاملة الشرطة لعدد من اللاجئين خلال مظاهرة لليمين المتطرف في ولاية سكسونيا، وذلك بحسب ما أظهره فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما ألقت الشرطة باللائمة على اللاجئين.

وتم مساء الخميس تصوير مقطعي فيديو في مدينة كلاوسنيتز جنوب مدينة درسدن، يظهر فيهما شرطي يمسك بفتى من عنقه ويجبره بخشونة على النزول من الحافلة، بينما كان نحو مئة متظاهر في المكان يطلقون هتافات معادية للمهاجرين مثل "عودوا إلى بلادكم".

كما يظهر أيضا في الفيديوين فتى آخر يبكي ويخرج بنفسه من الحافلة، في حين تظهر امرأتان جالستان في المقاعد الأمامية وإحداهما تمسك بيد الأخرى خوفا.

وكان المتظاهرون قد حاولوا عرقلة مرور الحافلة ومنع اللاجئين من الوصول إلى مقرهم وهم يهتفون "نحن الشعب"، وهو شعار كان يستخدمه المناهضون للشيوعية في أوروبا الشرقية سابقا قبل أن تتبناه حركة بيغيدا المناهضة للهجرة.

وقالت زعيمة حزب الخضر جيم أوزدمير السبت إن "من يرتدي زي شرطة بلادنا عليه أن يحمي دستورنا"، مطالبة بإقالة الضابط "المسؤول عن هذا التدخل".

من جهته، قال وزير داخلية مقاطعة سكسونيا، ماركوس أولبيغ، "لقد شاهدت الفيديوين وهما أكثر من كافيين"، معتبرا سلوك عناصر الشرطة "معيبا للغاية".

في المقابل، قال رئيس شرطة مدينة شيمنيتس أوفه رايسمان إن اللاجئين قاموا بتصوير المظاهرة من داخل الحافلة، وأثاروا المتظاهرين بإشارات مستفزة، مضيفا أن هذا التصرف دفع الشرطة إلى إخراج ثلاثة من اللاجئين من الحافلة بشدة.

واعتبر رايسمان أن سلوك الشرطة كان "ضروريا للغاية"، وأنه "كان متناسبا" مع الموقف.

في الوقت ذاته، اعترف رئيس الشرطة بأن قواته واجهت مشاكل في السيطرة على الموقف، حيث لم تكن هناك إلا قوة بسيطة من الشرطة، وقال "بمنظور اليوم يعد هذا التصرف من الشرطة سوء تقدير".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Supporters of anti-immigration right-wing movement PEGIDA (Patriotic Europeans Against the Islamisation of the West) take part in in demonstration march, in reaction to mass assaults on women on New Year's Eve, in Cologne, Germany, January 9, 2016. REUTERS/Wolfgang Rattay

تعتزم حركة “الوطنيون الأوروبيون ضد أسلمة الغرب” (بيغيدا) تنظيم مسيرات السبت في 14 مدينة أوروبية، إذ يعتبر قادة الحركة يوم 6 فبراير/شباط يوما للوطنيين.

Published On 6/2/2016
المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية وليام لاسي سوينغ

أكد المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية وليام لاسي سوينغ، أن المليون لاجئ الذين استقبلهم الاتحاد الأوروبي العام الماضي، يعتبر رقما قليلا مقارنة بأعداد اللاجئين في دول جارة لسوريا.

Published On 16/2/2016
مظاهرة بألمانيا لحركة "مواطنون أوروبيون ضد أسلمة أوروبا"

تصاعدت التحذيرات في ألمانيا من تزايد التشدد اليميني ومعاداة الأجانب بسبب أزمة اللاجئين الذين تدفقوا على البلاد، وذلك في أعقاب مظاهرة كبيرة نظمتها حركة بيغيدا المعادية للإسلام الاثنين الماضي.

Published On 21/10/2015
German Chancellor Angela Merkel (R) has a selfie taken with a refugee during a visit to a refugee reception centre in Berlin, Germany, 10 September 2015. Germany can deal with the arrival of hundreds of thousands of refugees without cutting social welfare benefits or raise taxes, Vice Chancellor Sigmar Gabriel said on 10 September, during a debate in parliament on next year's budget. Germany expects 800,000 asylum seekers this year, four times more than last year and more than any other country in the European Union, which is split on how to deal with the biggest refugee crisis since World War II.

أظهر أحدث استطلاع للرأي بألمانيا تراجع شعبية المحافظين بزعامة ميركل لأدنى مستوى منذ نحو 3 أعوام بسبب القلق من معالجة تدفق اللاجئين. وتنظم حركة بيغيدا المعادية للاجئين مسيرة حاشدة اليوم.

Published On 19/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة