اتهام أعضاء بحزب الله في أميركا بتبييض أموال

Sacks of money, right, worth $2 million, and 154 pounds of heroin, left, worth at least $50 million, are displayed at a Drug Enforcement Administration news conference, Tuesday, May 19, 2015 in New York. The DEA called the heroin seizure its largest ever in New York state. Officials said on Tuesday that most of the drugs were found in an SUV in the Bronx following a wiretap investigation. (AP Photo/Mark Lennihan)
صورة لأموال ومخدرات مصادرة من طرف إدارة مكافحة المخدرات الأميركية في نيويورك (أسوشيتد برس-أرشيف)
كشفت إدارة مكافحة المخدرات الأميركية أمس الاثنين أن أعضاء في حزب الله اللبناني ألقي القبض عليهم بتهم استخدام ملايين الدولارات من مبيعات للكوكايين في الولايات المتحدة وأوروبا لشراء أسلحة في سوريا.

وقالت إدارة مكافحة المخدرات في بيان لها إن من بين أولئك الذين ألقي القبض عليهم قياديين في خلية أوروبية لشبكة جرى اعتقال بعض أفرادها الأسبوع الماضي.

وشاركت سبع دول بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا في التحقيق الذي بدأ في فبراير/شباط 2015 وما زال جاريا.

ومن بين المعتقلين محمد نور الدين الذي يُتهم بأنه يدير عمليات لغسل الأموال لحساب الذراع المالي لحزب الله، وقال البيان إن أميركا تضع نور الدين في فئة خاصة للإرهابيين العالميين.

ولم تذكر إدارة مكافحة المخدرات العدد الإجمالي لأولئك المقبوض عليهم أو أين ألقي القبض عليهم.

وقال البيان إن التحقيق "يسلط الضوء مرة أخرى على الصلة العالمية الخطيرة بين الاتجار في المخدرات والإرهاب". وتضع الولايات المتحدة حزب الله في قائمتها للمنظمات الإرهابية.

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية الأسبوع الماضي عقوبات على نور الدين، وحمدي زهر الدين المتهم أيضا بتبييض الأموال. كما فرضت عقوبات على شركة "تريد بوينت إنترناشيونال" التي يديرها نور الدين.

المصدر : رويترز